أمثال وحكم

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
الدكتور بشير متي الطورلي
مشرف
مشرف
مشاركات: 1420
اشترك في: الجمعة فبراير 18, 2011 11:45 am

أمثال وحكم

مشاركة بواسطة الدكتور بشير متي الطورلي » الأربعاء يونيو 27, 2012 9:53 am


يقول جلاسو : التصفيق هو الوسيلة الوحيدة التي نستطيع أن نقاطع بها
أي متحدث دون أن نثير غضبه
**************
أحسن طريقة لتجعل المرأة تغير رأيها... هو أن توافق عليه
**************
يقول المثل الفرنسي : تفضل المرأة أن تكون جميلة أكثر من أن تكون ذكية
لأنها تعلم أن الرجل يرى بعينيه أكثر مما يفكر بعقله
**************

يقول غاندي : الإختلاف في الرأي ينبغي ألا يؤدي إلى العداء
وإلا لكنت أنا وزوجتي من ألد الأعداء
**************

يقول المثل الياباني : حياء المرأة أشد جاذبية من جمالها
**************

يقول أفلاطون قمة الأدب أن يستحي الإنسان من نفسه
**************

كثيرون من الرجال إذا أحبوا شيئا في وجه المرأة أخطأوا فتزوجوا المرأة كلها
**************

الأم تأمل أن تجد لإبنتها زوجا أفضل من أبيها
وتؤمن بأن إبنها لن يجد زوجة مثل أمه
**************

يقول مارك توين : عندما تكره المرأة رجلا لدرجة الموت
فإن ذلك يعني أنها كانت تحبه لدرجة الموت
**************
إذا خفضت المرأة صوتها فهي تريد منك شيئا
وإذا رفعت صوتها فهي لم تأخذ هذا الشيء
**************

قرأت كثيرا عن أضرار التدخين... ولذلك قررت الإمتناع عن القراءة

**************
يقول المثل الصيني : البيوت السعيدة لا صوت لها
**************
يقول المثل الإنجليزي : أحسن مقياس لنجاح الزوجة هو صحة زوجها
**************
يقول غوتت : من يحتمل عيوبي أعتبره سيدي ولو كان خادمي
**************
يقول فيثاغورث : كثرة حسادك شهادة لك على نجاحك
**************
من تكلم عن نفسه بما يحب... تكلم الناس عنه بما يكره
**************
يقول شكسبير : إذا كنت صادقا فلماذا تحلف
**************
يقول روزهلفر : أفضل علاج للقلق هو التحدث عن متاعبك لمن تثق فيه
**************
كلنا كالقمر له جانب مظلم
**************
من سب الناس بما فيه... ذكرهم بمساويه
**************
كل إنسان ننتفع به... حتى الشخص السئ ننتفع به في ضرب المثل السيء
**************

والحكمه التي اعجبتني

لاتدع لسانك يشارك عينك عند انتقاد عيوب الاخرين
...
فلا تنسى انهم مثلك لهم عيون وألسن

بنت السريان
عضو
عضو
مشاركات: 7115
اشترك في: السبت مايو 30, 2009 8:09 pm

Re: أمثال وحكم

مشاركة بواسطة بنت السريان » الأربعاء يونيو 27, 2012 9:59 am

شكرا د. بشير
كلنا كالقمر له جانب مظلم

لذلك علينا ان نجتهد لنشعل شموعا في ذلك الجانب
وعلى قدر الإمكان
صورة

صورة العضو الرمزية
الدكتور بشير متي الطورلي
مشرف
مشرف
مشاركات: 1420
اشترك في: الجمعة فبراير 18, 2011 11:45 am

Re: أمثال وحكم

مشاركة بواسطة الدكتور بشير متي الطورلي » الأربعاء يونيو 27, 2012 10:20 am

شكراً أختي أم عمار المباركة
علينا نعم أنْ ننير أنفسنا بالمعرفة والمحبة والصدق والتزين بالفضائل كافة ليرى الناس الضوء الذي نعكس فيه مسيحيتنا .


شاعر السريان

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18973
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

Re: أمثال وحكم

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » الخميس يوليو 05, 2012 8:01 am

كل الحكم والأمثال هي من الواقع الذي نعيشه

فشكرا لك اسيو بشير على نشر هذه الأمثال والحكم
أنها عالمية ومتنوعة
ياريت نستفيد منها في حياتنا اليومية
ros2: ros4: ros6:
صورة

صورة العضو الرمزية
المهندس إلياس قومي
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 3487
اشترك في: الجمعة إبريل 02, 2010 5:02 pm

Re: أمثال وحكم

مشاركة بواسطة المهندس إلياس قومي » الخميس يوليو 05, 2012 4:54 pm

[center]جميلة هذه الحكم التي اخترتها
ما قرات واحدة إلا وأعجبتني
كم كنت افضل ان تنزل كل منها واحدة
لتبقى معنا حينا نستدفء بظل
قاماتها ومعانيها وابعادها
شكرا لكم د. بشير على هذه الحكم والأقوال
لكن لست مع تلك التي عن الأم
حيث تبحث عن زوج أو زوجة لأولادها
قلبها اكبر وماتراه وتبحث عنه هو الأفضل دائما
لفلذات كبدها
وشكراً
honn: sta: honn:[/center]

بنت السريان
عضو
عضو
مشاركات: 7115
اشترك في: السبت مايو 30, 2009 8:09 pm

Re: أمثال وحكم

مشاركة بواسطة بنت السريان » الجمعة يوليو 06, 2012 9:32 am

يقول أفلاطون: قمة الأدب أن يستحي الإنسان من نفسه

بالفعل إن لم يخجل الإنسان من نفسه فلا يعرف معنى الخجل وهو بعيد عن الله
داؤد النبي عندما أخطأ قال: إليك وحدك أخطأت والشر قدام عينيك صنعت
يجب أن ينتبه الإنسان
إنه عندما يخطأ ولا يراه الناس
هناك الله يراه
فإن لم يخجل من الله
كيف له أن يخجل من الناس

شكرا لكم د. بشير شاعر السريان الأصيل
صورة

نوال متي الطوري
عضو
عضو
مشاركات: 167
اشترك في: الأحد يونيو 19, 2011 5:50 pm

Re: أمثال وحكم

مشاركة بواسطة نوال متي الطوري » الأحد فبراير 09, 2014 12:10 am

ويقول المثل : "اذا خدشت جلد شاعر تجد طفلا ".

وانت الطفل ليس بمعنى الطفل بل بالعواطف والمحبة
يااخي العزيز الرب يديمك ذخر لنا ابو بهنام حبيبي

أضف رد جديد

العودة إلى ”منتدى الأديب الدكتور بشير متي الطورلي“