كلمة رثاء ابن العم المرحوم جميل شيعا بقلم د. جبرائيل شيعا

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18973

كلمة رثاء ابن العم المرحوم جميل شيعا بقلم د. جبرائيل شيعا

مشاركة#1 » السبت إبريل 30, 2016 10:21 pm

كلمة رثاء ابن العم المرحوم جميل شيعا

بشيم آبو وبرو روحو قاديشو حاد آلوهو شاريرو آمين

ربنا وإلهنا ومخلصنا يسوع المسيح نرجوك بهذه الساعة الرهيبة أن تنادي بصوتك الأبوي الرحوم لأخينا وحبيبنا المرحوم جميل مسعود شيعا الذي أنتقل من هذه الحياة الفانية على رجاء قيامتك المجيدة، اسمعه صوتك المقدس الذي يتمنى سماعه كل بني البشر. تعالى يا بني: اُدْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ. فرح السماء المعد لأبناء البر والصلاح والمنتقين.
ما احزنك وما اقساك يا لحظة الفراق الأخيرة التي نودع فيها عزيز غالي من بيننا من هذا العالم الأرضي، نحزن ونبكي ونزرف الدموع كما حزنت السماء والملائكة وكما بكت مريم العذراء أم المسيح والتلاميذ على فراق وصلب وموت يسوع المسيح. لكن هذا الحزن والبكاء والألم لم يدم أكثر من ثلاثة أيام فقام المسيح المصلوب من بين الأموات وعمة الفرحة والبهجة والسرور الكون بأسره، في الأرض كما في السماء. هكذا نحن المسيحيون لنا رجاء كبير أننا نرقد على رجاء قيامة المسيح.
موت أخينا جميل بهذه الأيام الحزينة التي تنتظر وتعيش البشرية ذكرى صلب وموت المسيح وأن يدفن بهذا اليوم العظيم جمعة الآلام هي علامة فرح واطمئنان ونصيب كبير أن يسمع المرحوم جميل صوت الرب ويحضر الفرح المعد في السماء.
هو هو من قال لنا:
أنا هو الطريق والحق والحياة، من يسمع كلامي ويؤمن بالذي أرسلني فله حياة أبدية.
لنسمع كلام الرب، تعاليم السماء، لأنه بلسمٌ ودواءٌ لقلوبنا، وفرحٌ وسرورٌ لأرواحنا والسير في طريق الحق والخلاص لنيل الحياة الأبدية.

أخوتي وأحبائي
ولد المرحوم جميل سنة 1956م في برا بيت ديريك سوريا، العجب انه أنتقل من هذه الحياة في نفس يوم ميلاده المصادف 23 نيسان أي بعمر الستون سنة كاملة.
تربى وكبر وتعلم الأبجدية السريانية في الدورات المعدة للأولاد في كنيسة العذراء مريم عذرت برابيصا ودخل مدرسة القرية وانهى الابتدائية ثم التحق باخيه جورج في ديريك للدراسة المرحلة الاعدادية وفيما بعد إلتحق بهم جميع افراد العائلة.
عمل بمجالات متنوعة مكانيك وسائق في دوائر وشركات عديدة كالجبسة ورميلان والرصافة، وفيما بعد استقر كسائر لسيارة الأجرة لسنوات عدة يتنقل ما بين ديريك والقامشلي والحسكة.
تزوج من السيدة سيدة بولس الحارس ربيع 1983م وانجبا أبنتان وثلاث أبناء وهم إلياس ، راما، رابي، هبا و نضال.
هاجر الوطن سوريا مع العائلة والأولاد سنة 2004م متجها إلى ألمانيا ثم استقرت به الحياة الأرضية ليكملها في مملكة السويد وهنا اقتضى أمر الله أن يفارق الحياة، فسلم الأمانة بكل هدوء وبدون ألم ووجع على أثر نوبة قلبية حادة.
خبر رحيله وقع على مسامعنا كالصاعقة. لكن هذا أمر الله، وأمر الله فوق كل الاعتبارات.
ابكرت الرحيل يا أخينا جميل. رحلت ولن تعد بعد اليوم، تركت في قلوبنا جميعا المزيد من الحزن والآسى وبالأخص تركت شريكة حياتك سيدة أرملة مع الأولاد.
هذه هي سنة الحياة وكلنا على هذا الطريق.

يا ابن العم جميل أيها المحبوب والكريم وصاحب القلب الطيب، يا هادئ الطبع والمعشر مع الأصدقاء والأهل والأقارب.
يقول رب المجد : " طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ " ( إنجيل متى 5 : 8 ).

اليوم هو الوداع الأخير من هذه الدنيا الفانية كل الأهل والأقارب مع الاصدقاء والمعارف يقفون بورع وصمت رهيب كي يلقوا النظرة الأخيرة على جثمانك الطاهر .
بحماكَ ورضاكَ يا ربْ، أمنح اخينا ابن عمنا جميل مكانة طيبة، أورثه ملكوت السموات وأسكنه جنان النعيم مع الأبرار والصالحين.ِ

وداعاً يا ابن العم يا ابن شيعا
وداعاً يا أبن بربيصا الحبيبة وابن ديريك الغالية ولين شوبينك الجميلة
وداعاً يا أبو إلياس
غبت بالجسد لكن ذكراك باقي دائما بيننا.

أمضي بسلام من حيث اتيت
هناك اللقاء وهناك الحياة الأبدية والخلود أمين.

ملاحظة:
أنا فعلا جدا جدا منزعج لعدم التمكن من الحضور الشخصي.

الدكتور المهندس جبرائيل حنا شيعا
بيبرى - ألمانيا 29 نيسان 2016م
صورة

العودة إلى ”منتدى الدكتور جبرائيل شيعا“

الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زوار

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل