بطريركية السريان بدمشق تتقبل التعازي برقاد الأب الأقدس زكا

أخبار البطريركيات والأبرشيات في المشرق العربي

المشرفون: المدير الفني،نائب المدير العام

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18973

بطريركية السريان بدمشق تتقبل التعازي برقاد الأب الأقدس زكا

مشاركة#1 » السبت مارس 29, 2014 2:16 pm

بطريركية السريان بدمشق تتقبل التعازي برقاد الأب الأقدس البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص

صورة

دار البطريركية الجليلة بدمشق تتقبل التعازي برقاد الأب الأقدس
فتحت دار البطريركية الجليلة أبوابها لاستقبال المعزين من رسميين ورؤساء الطوائف المسيحية وعلماء الدين الإسلامي وأبناء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية،
وجميع محبي فقيد الأمة السريانية قداسة العلامة البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول عيواص،
حيث تقبل التعازي في الصالون البطريركي بدمشق أصحاب النيافة والسيادة:
مار سلوانس بطرس النعمة ومار تيموثاوس متى الخوري ومار إياونيس بولس السوقي والآباء الكهنة والشمامسة ووجهاء الطائفة السريانية بدمشق.

وكان في مقدمة المعزين غبطة البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك،
والسادة رؤساء الطوائف المسيحية في دمشق، وعدد من السادة أعضاء مجلس الشعب والعاملين في السك الدبلوماسي والحكومي، وممثلين عن الأحزاب والنقابات.

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

أنقر هنا للمزيد
صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18973

Re: بطريركية السريان بدمشق تتقبل التعازي برقاد الأب الأقدس ز

مشاركة#2 » السبت مارس 29, 2014 2:42 pm

بتكليف من الرئيس الأسد.. وزير الأوقاف يقدم التعازي بوفاة البطريرك مار اغناطيوس زكا الأول عيواص

صورة


(نقلا عن سانا) بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد قدم وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد التعازي بوفاة قداسة البطريرك مار اغناطيوس زكا الأول عيواص بطريرك انطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الارثوذكسية في العالم في بطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الارثوذكس في باب توما بدمشق.

واكد الوزير السيد أن سورية فقدت برحيل البطريرك عيواص أبا رؤوفا رحيما وعنوانا جامعا ومرشدا للسوريين جميعا وصاحب قيم ايمانية وانسانية ورمزا للأخوة الاسلامية المسيحية بمحبته وعمله وتسامحه واخوته.

وقال "لقد فقدنا رجلا عظيما ونحن في هذه الايام احوج ما نكون إلى رجال عظام يعلمون الناس المحبة والتسامح واخلاق السيد المسيح عليه السلام" فسورية منها انطلقت المسيحية وجاء الاسلام يحمي انطلاقتها والراحل الكريم كان "معلما للسوريين جميعا القيم الانسانية الايمانية ومرشدا للعلاقة الاخوية بين الأديان التي ارادها الله تعالى".

واضاف وزير الأوقاف اننا كسوريين نقف معا في مواجهة الإرهاب والتطرف والتكفير الذي اراد ان ينال من شعب سورية الصامد بحرب تكفيرية استهدفت السوريين جميعا مسلمين ومسيحيين ورجال دين وعلماء واحرق فيها المساجد والكنائس والمؤسسات العامة والخاصة تحت عناوين التكفير.

ولفت إلى أن السوريين يعيشون اخوة ايمانية لا مثيل لها موضحا أن الكنيسة السريانية الارثوذكسية في سورية تجمع السوريين باسمها جميعا.
ودعا الله ان يتغمد الراحل العظيم وشهداء سورية بواسع رحمته ويحفظ وطننا بحفظه ويرعاه برعايته.
من جانبه شكر الاسقف بولس السوقي النائب البطريركي لأبرشية دمشق للسريان الارثوذكس للرئيس الاسد تعازيه الكريمة باسم اعضاء المجمع السرياني الانطاكي الارثوذكسي وابناء الكنيسة السريانية مؤكدا "أنه رغم الحزن على وفاة الراحل العظيم الا أننا نعيش كسوريين هذه الأيام بأمل وقد اندحر الإرهابيون عن سورية" فالأزمة اصبحت في "خواتيمها" بهمة وصمود وصلابة الجيش العربي السوري الباسل بقيادة الرئيس الأسد وبمؤازرة اصدقاء سورية الذين لم يتركوا شعب سورية وحده ليواجه المؤامرة والحرب الكونية مؤكدا أن أبناء سورية وقفوا وقفة الجبال الشامخة خلف قائدهم في وجه التكفيريين الإرهابيين الذين لا يعرفون الله ولا الاسلام بل يعرفون الحقد والتدمير والقتل وسفك الدماء فقط.

وأشار إلى أن السريان هم الذين فتحوا أبواب دمشق للمسلمين للتخلص من ظلم الرومان منوها بالجيش السوري الصامد حامي حياض الوطن.

صورة

صورة

صورة


أنقر للمزيد
صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18973

Re: بطريركية السريان بدمشق تتقبل التعازي برقاد الأب الأقدس ز

مشاركة#3 » السبت مارس 29, 2014 2:45 pm

عدد من رؤساء وممثلي الطوائف المسيحية وعلماء الدين الإسلامي يقدمون التعازي بوفاة قداسة البطريرك عيواص

صورة

قدم عدد من رؤساء وممثلي الطوائف المسيحية وعلماء الدين الإسلامي ومديري فروع معهد الشام العالي للعلوم الشرعية واللغة العربية والدراسات الاسلامية والمعاهد الشرعية التعازي بوفاة قداسة البطريرك عيواص وذلك بمقر البطريركية في باب توما بدمشق.

وأشاد العلماء بمناقب الراحل الغالي وإيمانه ودعوته الى توحيد الصف والكلمة في مواجهة الحرب التي يشنها أصحاب الفكر التكفيري الإرهابي على سورية بدعم من أمريكا والصهيونية العالمية وأدواتها من الأنظمة العربية الرجعية بالمنطقة.
تلا القارئ الشيخ سليم عبده العقاد آيات من الذكر الحكيم من سورة مريم عليها السلام.

وقدم السفير البابوي في سورية المونسنيور /ماريو تزيناري / التعازي بوفاة قداسة البطريرك عيواص منوها بخصال الفقيد الذي كان قامة دينية دعت الى الحوار بين الاديان وتشجيع المصالحة بين السوريين وعودة السلام الى سورية.

كما حضر لتقديم واجب العزاء سعادة السفير الهندي بدمشق، وسيادة الدكتور جوزيف سويد وزير الدولة، وسعادة محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان والسيد أمين فرع دمشق لحزب البعث وسيادة قائد شرطة دمشق مع وفد من مجلس محافظة دمشق.

كما قدم العزاء السيد المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق يرافقه السيد أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث وسيادة قائد شرطة ريف دمشق، وأعضاء مجلس المحافظة.

كما قدم العراء وفد من أعضاء المجلس السياسي للحزب السوري القومي الإجتماعي ومنفذية دمشق، إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الشعب والقضاة والدبلوماسيين وكهنة وراهبات الطوائف الشقيقة بدمشق.

صورة

صورة

صورة

صورة


أنقر هنا للمزيد

صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18973

Re: بطريركية السريان بدمشق تتقبل التعازي برقاد الأب الأقدس ز

مشاركة#4 » السبت مارس 29, 2014 2:49 pm

بطريركية السريان الأرثوذكس تواصل تقبل التعازي برحيل حبرها الأعظم

صورة

لليوم الرابع على التوالي تقبل صاحبا النيافة والسيادة والآباء الكهنة التعازي
بمناسبة رقاد قداسة سيدنا البطريرك المثلث الرحمات مار إغناطيوس زكا الأول عيواص الكلي الطوبى.

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

أنقر هنا للمزيد

صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18973

Re: بطريركية السريان بدمشق تتقبل التعازي برقاد الأب الأقدس ز

مشاركة#5 » الأربعاء إبريل 02, 2014 12:00 am

تابع تعازي
المثلث الرحمات ما إغناطيوس زكا الأول عيواص
المرفقات
زكا 30.jpg
زكا 30.jpg (3.88 KiB) تمت المشاهدة 1588 مرةً
كتاب البطريرك زكا 1.jpg
كتاب البطريرك زكا 1.jpg (89.6 KiB) تمت المشاهدة 1588 مرةً
وداع البطريرك زكا 4.jpg
وداع البطريرك زكا 4.jpg (173.54 KiB) تمت المشاهدة 1588 مرةً
وداع البطريرك زكا 3.jpg
وداع البطريرك زكا 3.jpg (160.39 KiB) تمت المشاهدة 1588 مرةً
وداع البطريرك زكا 2.jpg
وداع البطريرك زكا 2.jpg (286.85 KiB) تمت المشاهدة 1588 مرةً
وداع البطريرك زكا 1.jpg
وداع البطريرك زكا 1.jpg (173.54 KiB) تمت المشاهدة 1588 مرةً
صورة

العودة إلى ”أبرشيات الوطن“

الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل