الليلة.. المربع الذهبي يكتمل بمواجهة إيطاليا وإنكلترا

المشرف: كبرو عبدو

صورة العضو الشخصية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5363

الليلة.. المربع الذهبي يكتمل بمواجهة إيطاليا وإنكلترا

مشاركة#1 » الأحد يونيو 24, 2012 9:15 am

اليوم: مباريات بين إيطاليا وإنكلترا

صورة

يكتمل اليوم عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي في النسخة الرابعة عشرة من كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقامة في بولندا وأوكرانيا بإجراء آخر مباريات دور الثمانية بين إيطاليا وإنكلترا على الملعب الأولمبي في كييف الأوكرانية انطلاقاً من الساعة العاشرة إلا ربع مساء.

المواجهة ستكون غاية في الإثارة بين منتخبين لهما باع كبير في تاريخ الكرة الأوروبية، فإنكلترا تصدرت مجموعتها في الدور الأول بـ (7) نقاط (بفوزين على السويد 3/2 وأوكرانيا 1/0 وتعادل مع فرنسا 1/1) ستعمل على المضي قدماً في البطولة من أجل تحقيق أول ألقابها الأوروبية، حيث لم تفز إنكلترا بأي بطولة أوروبية على مدار تاريخها بالرغم من قائمة النجوم الذين مروا على الكرة الإنكليزية خاصة الجيل الحالي للإنكليز الذي يضم مجموعة كبيرة من نجوم الدوري الإنكليزي.

ويخوض الآزوري البطولة بمدير فني جديد هو تشيزاري برانديللي ولاعبون جدد ورؤية وقيادة مختلفة عن السابق، حيث لأول مرة نرى إيطاليا تعتمد على أسلوب اللعب الهجومي.ويعتمد برانديللي على مجهودات نجم الميلان أنطونيو كاسانو بجانب الغاني الأصل الإيطالي الجنسية ماريو بالوتيللي لقيادة هجوم الفريق الأزرق وذلك مع الاعتماد على تمريرات الرائع أندريه بيرلو الذي ساهم بشدة في بلوغ إيطاليا دور الثمانية بفضل بينياته الساحرة بالإضافة إلى تسجيله لهدف في مرمى كرواتيا من ضربة حرة مباشرة نفذها بطريقة رائعة. وكانت إيطاليا حلت ثانية في المجموعة الثالثة بفوز وحيد على جمهورية إيرلندا 2/0 وتعادلين مع إسبانيا وكرواتيا بنتيجة واحدة 1/1.‏

جدير بالذكر أن إيطاليا وإنكلترا تقابلا من قبل (22) مرة حيث فازت إيطاليا في (9) لقاءات بينما تغلبت إنكلترا في (7) وتعادلا في (6) مباريات لكن إنكلترا تتفوق من حيث التسجيل بـ (28) هدفاً مقابل (26). ومن بين المواجهات الـ (22) هناك (6) مواجهات رسمية فقط واحدة في نهائيات مونديال (1990) عندما فازت إيطاليا 2/1 و(4) مواجهات في التصفيات المونديالية وكانت المرة الأولى في تصفيات مونديال (الأرجنتين 1978) وتبادلا الفوز ذهاباً وإياباً 2/0 والثانية في تصفيات مونديال (فرنسا 1998) وفازت إيطاليا ذهاباً في لندن 1/0 وتعادلا إياباً في روما 0/0. أما المواجهة الوحيدة التي جمعتهما في النهائيات القارية كانت في تورينو عام 1980 وفازت إيطاليا 1/0. أما آخر مواجهة بينهما كانت ودية في 27 آذار 2002 في ليدز وتغلبت إيطاليا 2/1.‏
المرفقات
reu.jpg
reu.jpg (39.74 KiB) تمت المشاهدة 626 مرةً

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

Re: الليلة.. المربع الذهبي يكتمل بمواجهة إيطاليا وإنكلترا

مشاركة#2 » الأحد يونيو 24, 2012 9:44 am

نتوقع أن تكون مبارات اليوم جميلة
ننتظر المفاحأت

نتمنى لمنتخب إيضاليا الفوز
أنه جدير وقادر على الربح
ros2: ros4: ros6:
صورة

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

Re: الليلة.. المربع الذهبي يكتمل بمواجهة إيطاليا وإنكلترا

مشاركة#3 » الأحد يونيو 24, 2012 9:49 am

هودجسون يركز على امتلاك وسط الملعب للتغلب على إيطاليا
24 يونيو 2012
DPA ©

صورة
المدرب روي مع القائد ستيفن

قال المدرب روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم اليوم السبت إن فريقه سيحتاج إلى السيطرة على وسط الملعب خلال مباراة الغد أمام نظيره الإيطالي في ختام لقاءات دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) المقامة حاليا ببولندا وأوكرانيا حتى يفرض سيطرته على مجريات اللعب في المباراة.

وقال هودجسون بالنسبة لنا ، أهم شيء هو أن نظهر بأفضل مستوياتنا وأن نلعب مثلما لعبنا من قبل.

وأوضح ستيفن جيرارد قائد المنتخب الإنجليزي ، في المؤتمر الصحفي اليوم قبل لقاء الغد ، المنتخب الإيطالي يمتلك ثلاثة لاعبين متميزين للغاية في خط الوسط.. ومثلما قال روي (هودجسون) ، علينا ألا نترك لهم الفرصة للسيطرة على مجريات اللعب في المباراة.

وقال هودجسون إن استعدادات فريقه قبل المباراة لم تتغير بشكل جوهري عن استعداداته لأي مباراة في الدور الأول للبطولة.

وأشار هودجسون إلى أنه شاهد بعض المباريات المسجلة للمنتخب الإيطالي وسيذكر اللاعبين بمهامهم خلال تناول وجبة الغداء غدا الأحد قبل ساعات من المباراة.

وقال المدرب الكبير ، الذي تولى تدريب المنتخب الإنجليزي قبل أسابيع قليلة ، سنلتقي مجددا قبل المباراة لأشرح إلى اللاعبين ملامح خطة اللعب الخاصة بهذه المباراة.

ولدى سؤاله عن الفريق الأقوى في مباراة الغد ، قال جيرارد للصحفيين إن المباراة متكافئة بنسبة 50 بالمئة لكل فريق.
صورة

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

Re: الليلة.. المربع الذهبي يكتمل بمواجهة إيطاليا وإنكلترا

مشاركة#4 » الأحد يونيو 24, 2012 9:57 am

إنجلترا تسعى لمواصلة التألق على حساب التطلعات الإيطالية في مباراة متكافئة بدور الثمانية بيورو 2012
23 يونيو 2012
وكالة الأنباء الأسبانية EFE ©

صورة

صورة

يدخل المنتخب الإنجليزي مباراة دور الثمانية بكأس الأمم الأوروبية يورو2012 بمعنويات مرتفعة، خاصة بعد تأهله إلى تلك المرحلة على رأس مجموعته، ليواصل مساعيه للتألق والوصول إلى نصف نهائي البطولة على حساب نظيره الإيطالي المتحفز، في لقاء متكافئ من جميع الجهات.


وبالرغم من تولي روي هودسون قيادة إنجلترا قبل انطلاق اليورو بحوالي الشهر، وغياب عدد من أهم لاعبيه للإصابة، فالمدرب المخضرم استطاع تقديم فريق قوي ومتماسك ومنظم، استطاع إظهار قدرته التنافسية في الدور الأول، مع بعض التحفظات على الأداء الذي لم يصل بعد للمستوى المتوقع.


واستطاع منتخب الأسود الثلاثة إنهاء الدور الأول على رأس المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، جمعها من تعادل ثمين مع فرنسا وانتصارين على السويد وأوكرانيا، ليستفيد من هزيمة الديوك في المباراة الختامية للدور الأول، ويتفادى مواجهة المنتخب الإسباني القوي.


وتسعى إنجلترا لتحدي التاريخ أمام إيطاليا، حيث لم تفز عليها سوى في لقائين في الأعوام الثلاثين الأخيرة، وهو ما يجعل للمباراة أهمية كبيرة، لمواصلة البحث عن لقب اليورو المفقود، والذي لم تحققه ولو مرة وحيدة في تاريخها.


وسيدخل المنتخبان المباراة بخطة متشابهة إلى حد كبير، حيث يعتمد الإنجليز والطليان على الدفاع المحكم مع استغلال سرعات لاعبي منطقة الوسط، في تنفيذ الهجمات المرتدة.


ويدفع هودسون باللاعب المهاجم المتألق واين روني الذي أحرز هدف الفوز على أوكرانيا في أول ظهور له في البطولة، وقد يكون للاعب خط الوسط السريع ثيو والكوت دور في المباراة، ولكن في الشوط الثاني، حيث يقتنع به المدرب كلاعب بديل أكثر منه أساسي.


وستشهد المباراة عودة التقاء لاعب الوسط الإنجليزي سكوت باركر بالمهاجم الإيطالي ماريو بالوتيللي الذي دهس رأسه من قبل في إحدى مباريات الدوري الإنجليزي، وأوقف على أثرها لاعب الأتسوري.


أما المدرب الإيطالي تشيزاري برانديللي فسيسعى للاعتماد على برج هجومي في الخطوط الأمامية، ليواجه أطوال كل من جون تيري وجوليان ليسكوت، وهو ما يعني احتمالات جلوس أنطونيو دي ناتالي على مقاعد البدلاء لحساب سوبر ماريو، الذي يريد اكتساب الثقة، بعد عدم اعتماد المدير الفني عليه بشكل أساسي في مباراة أيرلندا، التي أحرز خلالها هدفا رائعا بعد نزوله.


وفي خط الوسط يظهر أنطونيو كاسانو الذي لم يقدم الأداء المتوقع في البطولة حتى الآن، إلا أن برانديللي يراه لاعبا لا غنى له، وخلفه قد يأتي دانيلي دي روسي، والذي قد يعود لمركزه في تلك المباراة بعدما لعب في مركز قلب الدفاع في مباريات الدور الأول.


وتأتي استعادة دي روسي لمركزه الأصلي، لرغبة مدرب الأتسوري لإيقاف خطورة لاعب الوسط الإنجليزي المتألق في البطولة ستيفن جيرارد.


ومن المتوقع أن يواصل برانديللي الاعتماد على أندريا بيرلو وماركيزيو في الوسط، وخلفهم أندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وفيدريكو بالزاريتي وإينازيو أباتي بعد غياب جورجيو كيلليني للإصابة.
صورة

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

Re: الليلة.. المربع الذهبي يكتمل بمواجهة إيطاليا وإنكلترا

مشاركة#5 » الأحد يونيو 24, 2012 9:59 am

منتخب إيطاليا
صورة

صورة

صورة


بعد الكارثة التي تعرض لها المنتخب الإيطالي لكرة القدم في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، يخوض الفريق فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) بمدير فني جديد ولاعبون جدد ورؤية وقيادة مختلفة.

وشهدت الفترة الماضية إعادة بناء المنتخب الإيطالي وبث روح الشباب والدماء الجديدة في صفوفه ليخوض فعاليات البطولة القادمة في بولندا وأوكرانيا دون الضغوط التي اعتاد الوقوع تحتها في مثل هذه البطولات.

ورغم ذلك ، يظل المنتخب الإيطالي (الآزوري) ضمن المرشحين للمنافسة على لقب يورو 2012 التي تقام فعالياتها من الثامن من يونيو إلى أول يوليو المقبلين.

وشهد مونديال 2010 بجنوب أفريقيا سقوطا مدويا للآزوري في رحلة الدفاع عن اللقب العالمي الذي أحرزه عام 2006 حيث خرج الفريق صفر اليدين من الدور الأول للبطولة دون أن يحقق الفوز في أي من المباريات الثلاث التي خاضها في مجموعته.

واستقال المدرب مارشيلو ليبي من منصب المدير الفني للفريق قبل أن يرحل من جوهانسبرج عائدا إلى بلاده كما أعلن فابيو كانافارو قائد الفريق اعتزاله اللعب الدولي رغم أنه كان أحد أبرز نجوم خط الدفاع الذي ساهم بقدر رائع في فوز الآزوري باللقب العالمي عام 2006 بعد الفوز على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية بالعاصمة الألمانية برلين.

وفي مونديال 2010 ، عانى الفريق من اعتزال بعض نجوم الجيل الذي أحرز لقب مونديال 2006 ولم يستطع اللاعبون الشبان الجديد من تعويض غيابهم ليخرج الفريق مبكرا ويشعر المشجعون بصدمة قوية.

ولكن الآزوري المجدد نجح على مدار العامين التاليين في تحقيق معجزة كروية صغيرة حيث أصبح ثاني المتأهلين عبر التصفيات إلى نهائيات يورو 2012 دون أن يتعرض الفريق لأي هزيمة.

وعلى مدار مسيرته في التصفيات ، حقق الآزوري الفوز في ثماني مباريات وتعادل في اثنتين واستقبلت شباكه هدفين فقط.

وقال جانلويجي بوفون حارس مرمى المنتخب الإيطالي هذا (التأهل المبكر) ليس معتادا بالنسبة لنا بالفعل، اعتدنا دائما التأهل في اللحظة الأخيرة.

وأوضح جورجيو كيليني ، زميل بوفون في فريق يوفنتوس والقائد الجديد لخط دفاع الآزوري ، لم نكن نرى على الإطلاق أننا سنحسم تأهلنا بهذه السرعة.

ويمثل بوفون واحدا من عدد قليل من نجوم الفريق الفائز بمونديال 2006 الذين ما زالوا ضمن صفوف الآزوري. ويتوقع أن يمنح بوفون الشعور بالأمان إلى الفريق وخاصة خط الدفاع.

كما يمثل دانييلي دي روسي لاعب خط وسط روما الإيطالي أحد الأعمدة الرئيسية في صفوف الآزوري علما بأنه كان أحد نجوم جيل 2006 .

ولم يتحدد بعد مصير المهاجمين الخطيرين جوزيبي روسي وأنطونيو كاسانو من المشاركة مع الآزوري في يورو 2012 في البطولة وإن كانت المؤشرات جيدة بالنسبة لكل منهما.

ويتوقع أن يستعيد روسي لياقته وجاهزيته في الوقت المناسب قبل البطولة بعدما تعرض لإصابة خطيرة في الركبة في تشرين أول/أكتوبر الماضي بينما أكد المدرب تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي أنه يرغب في الانتظار قبل تحديد موقفه من روسي وكاسانو الذي عاد للملاعب مؤخرا بعدما أجرى جراحة خطيرة في القلب قبل عدة شهور.

وقال برانديللي أثق في أن كاسانو سيكافح حتى الدقيقة الأخيرة. نأمل في أن يلحق بالبطولة.

وعاد كاسانو /29 عاما/ إلى صفوف ميلان مؤخرا حيث شارك مع الفريق في مباراته التي تزامنت مع عيد الفصح في نيسان/أبريل ونال اللاعب استقبالا حافلا وحفاوة بالغة من أنصار الفريق ولكنه يحتاج حاليا إلى إثبات جدارته بالانضمام لقائمة الفريق في يورو 2012 .

وإذا فشل كاسانو في إنجاز ذلك بشكل سريع ، سيكون البديل الجاهز أمام برانديللي هو أنطونيو دي ناتالي نجم هجوم أودينيزي بعدما تصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي في الموسمين الأخيرين.

كما يدور الجدل حول إمكانية عودة المهاجم المخضرم فرانشيسكو توتي /35 عاما/ إلى صفوف الفريق للمرة الأولى منذ اعتزاله اللعب الدولي في أعقاب مونديال 2006 للتركيز مع فريقه روما.

وقال برانديللي من المحتمل تماما أن يستدعى (توتي) لصفوف الفريق.

وأبدى توتي نفسه رغبة في العودة لصفوف الآزوري قائلا لا يجب على الشخص أن يقول لا.

ولم يكن ممكنا أن يستعد المنتخب الإيطالي بشكل أفضل قبل يورو 2012 حيث أقنع برانديللي أندية الدوري الإيطالي بالسماح لنجومها الدوليين بالانضمام لمعسكر تدريبي استثنائي في كوفرشيانو بالقرب من فلورنسا استعدادا ليورو 2012 .

وينتظر ألا يعاني نجوم الآزوري من الإجهاد بعدما فشلت الأندية الإيطالية في عبور دور الثمانية بكل من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي هذا الموسم.
صورة

صورة العضو الشخصية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 19003

Re: الليلة.. المربع الذهبي يكتمل بمواجهة إيطاليا وإنكلترا

مشاركة#6 » الأحد يونيو 24, 2012 10:01 am

منتخب إنجلترا
صورة

صورة

صورة


ستعود انجلترا للمشاركة في بطولة اوروبا بعد غياب ثمانية اعوام تحت قيادة مدربها الجديد روي هودجسون الذي سيحاول تحسين سجل مؤلم لاحدى القوى التقليدية في كرة القدم الاوروبية. ومنتخب انجلترا هو الفريق الاوروبي الوحيد الذي سبق له الفوز بكأس العالم دون أن يتوج بلقب البطولة القارية لكن قليلين جدا يتوقعون أن ينهي المنتخب الانجليزي خصامه المستمر مع بطولة اوروبا خلال هذا الصيف. وتتوقف قدرة هودجسون (64 عاما) - الذي تولى تدريب انجلترا في الأول من مايو ايار الجاري خلفا لفابيو كابيلو الذي ترك منصبه في فبراير شباط الماضي - على النجاح خلال بطولة اوروبا على بعض الاسئلة التي لم تجد إجابات حتى الآن.



وفي ثماني مشاركات سابقة منذ 1968 بلغت انجلترا الدور قبل النهائي مرتين في 1968 عندما شاركت أربعة منتخبات في البطولة في ايطاليا وفي 1996 عندما استضافت البطولة. والآن وقبل ايام من المباراة الاولى لانجلترا أمام فرنسا في دونيتسك باوكرانيا في 11 يونيو حزيران المقبل تحولت مسؤولية اختيار التشكيلة من المدرب المؤقت ستيوارت بيرس إلى هودجسون. وسيضع هودجسون نصب عينيه ضرورة عدم تكرار خروج انجلترا بشكل سيء كما حدث في كأس العالم 2010 عندما قدمت عروضا ضعيفة وخسرت في دور الستة عشر أمام ألمانيا 4-1 وهي أكبر هزيمة لها في العرس العالمي. وتعرض كابيلو للنقد بسبب هذه العروض وشعر كثيرون أنه يجب أن يترك منصبه فورا. لكن كابيلو استمر مع انجلترا وعزز موقعه بقيادة الفريق إلى نهائيات بطولة اوروبا دون هزيمة بفوزه خمس مرات وتعادله في ثلاث مباريات بالتصفيات.


والمشكلة الوحيدة لانجلترا حدثت قبل 17 دقيقة من نهاية مباراتها الأخيرة في التصفيات أمام الجبل الأسود في السابع من أكتوبر تشرين الأول حيث كانت ضمنت تقريبا التأهل لكن المهاجم وين روني تلقى بطاقة حمراء بسبب التعدي على ميودراج جودوفيتش. وعوقب روني المعروف بروحه القتالية العالية ويعد من أبرز لاعبي انجلترا بالإيقاف في أول مباراتين أمام فرنسا والسويد. وسيكون بوسع مهاجم مانشستر يونايتد الذي أحرز أكثر من 30 هدفا مع ناديه هذا الموسم أن يشارك في المباراة الثالثة لانجلترا في ضيافة اوكرانيا في دونيتسك وهي المباراة التي قد تكون الأخيرة للفريق في البطولة. ومما لا شك فيه أن لاعبي انجلترا الذين اعتادوا خوض مباريات قوية متتالية في الدوري الانجليزي الممتاز مع مجموعة من أفضل لاعبي العالم بوسعهم الظهور أيضا بشكل جيد. وعلى الأقل لدى هودجسون الذي قضى 15 شهرا في تدريب وست بروميتش البيون خبرة التدريب على المستوى الدولي بعدما سبق أن قاد سويسرا وفنلندا والامارات.


ولن تكون المشاركة في البطولات الكبرى جديدة على هودجسون إذ قاد سويسرا في كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة في أول ظهور للفريق بالبطولة في 28 عاما. ويبقى من الصعب معرفة مدى التجانس الذي سيحدث بين طموح اللاعبين مع خبرة هودجسون الذي سيتعين عليه ايجاد المزيج المناسب من اللاعبين في وسط الملعب والتغلب على العجز في خياراته الهجومية بسبب إيقاف روني في مباراتين وإصابة دارين بينت وعدم امتلاك الثنائي الشاب داني ويلبيك من مانشستر يونايتد ودانييل ستوريدج من تشيلسي للخبرة الكافية. وبدأ ويلبيك وستوريدج الموسم بشكل رائع قبل أن يتراجع مستواهما. وبدأ أندي كارول الذي انضم الى ليفربول في صفقة كبيرة تسجيل الأهداف بعد غياب بينما تمكن جيرمين ديفو مهاجم توتنهام هوتسبير من إحراز 15 هدفا لبلاده لكنه قضى فترات طويلة من الموسم على مقاعد البدلاء في ناديه. وسيواجه هودجسون الآن أصعب مهمة في مشواره التدريبي وسيتطلع لقيادة انجلترا لدور الثمانية على الأقل - وهو الدور الذي يخرج منه الفريق عادة بركلات الترجيح - بعد أسابيع قليلة من توليه منصبه.
صورة

العودة إلى “منتدى كأس الأمم الأوروبية 2012”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل