روسيف سلمت بوتين علم استضافة مونديال 2018

المشرف: كبرو عبدو

صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5361

روسيف سلمت بوتين علم استضافة مونديال 2018

مشاركة#1 » الاثنين يوليو 14, 2014 11:41 am

شاركت كل من الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مراسم رمزية تم خلالها "تسليم السلطة" من منظمي مونديال 2014 إلى منظمي نسخة 2018.

والتقت روسيف ببوتين أمس قبل قليل من بدء مباراة النهائي، التي فازت فيها ألمانيا بنتيجة 1-0 ، داخل ملعب ماراكانا في حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر علم استضافة كأس العالم إلى روسيا التي ستحتضن البطولة بعد أربع سنوات.

وقال رئيس الفيفا أمس إن "كأس العالم في البرازيل بث رسالة خاصة للغاية، رسالة وحدة، وترابط بين الناس، رسالة سلام ومناهضة للعنصرية".

وأضاف بلاتر: "حققت بطولة كأس العالم 2014 نجاحا كما استعرضت لنا تراث هذه البلاد. وفي نفس الوقت أصبحت المسؤولية الآن على الدولة المضيفة المقبلة وأنا واثق في أن روسيا ستنجح وتنظم كأس عالم رائع في 2018".

من جانبها، أكدت روسيف أن البرازيل تشعر بالفخر الشديد "لاستضافتها مجددا أكبر حدث كروي عالمي. حيث كان العالم متصلا بالبرازيل طيلة الأيام الـ30 الماضية، يحتفل بالأهداف بقدر كبير من الحماس في 12 مدينة أقيمت بها مباريات. مما جعلها كأس الكؤوس".

بينما أبرز بوتين: "أود أن أهنئ الرئيسة ديلما روسيف على طريقة تنظيم المونديال"، مؤكدا أن كرة القدم "تساعد على تحسين المشكلات الاجتماعية".

صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو

إدارة الموقع
مشاركات: 5361

Re: روسيف سلمت بوتين علم استضافة مونديال 2018

مشاركة#2 » الاثنين يوليو 14, 2014 11:42 am

بدء العد التنازلي لمونديال روسيا 2018


ظهور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نهائي كأس العالم 2014 بريو دي جانيرو، إشارة على أن بطولة البرازيل قد انتهت وأن العد التنازل لمونديال روسيا 2018 قد بدأ بالفعل.

بدأت استعدادت روسيا لاستضافة كأس العالم منذ فترة طويلة، وحرص المنظمون الروس على متابعة كأس العالم في البرازيل على مدار أربعة أسابيع، للاضطلاع على كيفية سير الأمور في أمريكا الجنوبية.

ويبدو من غير المرجح أن تواجه روسيا نفس المشاكل التي عانت منها البرازيل فيما يتعلق ببناء الملاعب، حيث تتعهد روسيا بأن تكون جميع الملاعب المستضيفة لمونديال 2018 جاهزة في الوقت المناسب. كما أن روسيا اكتسبت بعض الدروس القيمة من تجربتها في تنظيم أولمبياد سوتشي الشتوي في فبراير الماضي، خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع البنية الأساسية والتكنولوجيا والإعلام والامن. لكن هناك بعض المشاكل الأخرى التي ربما تسبب بعض القلق، والتي تتضمن الصراع المحتدم مع أوكرانيا حاليا.

ولكن فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي أكد أن الأحداث السياسية الملتهبة في أوكرانيا لن تؤثر على مشاركة أوكرانيا في مونديال روسيا لكرة القدم عام 2018.

وقال موتكو على هامش زيارته لريو دي جانيرو البرازيلية "إنهما أمرين مختلفين ولا أرى أي علاقة بينهما، لن يؤثر الأمر على كأس العالم".

وتواجه روسيا انتقادات دولية منذ ضم شبه جزيرة القرم كما تم اتهامها بدعم الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا.

وتعد روستوف اون دون التي تبعد 200 كيلومتر عن مدينة دونيتسك الملتهبة، واحدة من 11 مدينة تستضيف كأس العالم، علما بان أوكرانيا التي وصلت إلى دور الثمانية لمونديال 2006، قد تتأهل إلى كأس العالم بروسيا.

ومن غير المتوقع أن يسفر تقرير لجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عقب التحقيقات في ادعاءات الفساد المصاحبة لعملية التصويت على ملف مونديال 2018 بروسيا ومونديال 2022 بقطر، عن خسارة روسيا لشرف تنظيم البطولة.

ولم يتمكن مايكل جارسيا كبير محققي لجنة الفيفا من السفر إلى روسيا بنفسه لإجراء التحقيقات بعد أن تم رفض دخوله البلاد نظرا لسابق عمله مع تاجر سلاح روسي.

وقال موتكو "لن يكون هناك تشكيك في الملف الروسي، أنا واثق من هذا تماما".

وتعرضت روسيا لانتقادات دولية قبل وخلال أولمبياد سوتشي، بسبب ملف حقوق الانسان .وسيتسبب مونديال 2018 في تسليط الضوء مجددا على ملف حقوق الانسان في روسيا، مثلما حدث مع البرازيل خلال كأس القارات، حيث أنه قد يتم استغلال البطولة كمنصة للاحتجاجات ذات الطبيعة السياسية.

وهناك أيضا مخاوف بشأن العنصرية في كرة القدم حيث يقول جيفري ويب رئيس فريق عمل مكافحة التمييز بالفيفا، أن روسيا تواجه "تحديات استثنائية" في التعامل مع العنصرية المحتملة استنادا إلى سجلها السابق.

ولكن موتكو رد بالقول "روسيا لا تحتكر" العنصرية والعنف في كرة القدم".

وأضاف "نحن دولة متفتحة، كرة القدم لدينا متفتحة، لدينا الكثير من اللاعبين الأفارقة ومن أمريكا اللاتينية، لذا فإننا لا نعاني من مثل هذه الأمور بعد الآن، روسيا ليس لديها مشاكل كبرى، لقد أنجزنا الكثير من المهام".

ربما لا تمتلك روسيا نفس عاطفة وتاريخ البرازيل لكرة القدم، ولكن وفقا لموتكو فإن روسيا "ستفعل كل ما بوسعها، لاستضافة بطولة مقاربة (للبرازيل)".

ومن غير المتوقع أيضا أن يقدم جيروم فالكه السكرتير العام للفيفا بإهانة الدولة المضيفة مثلما فعل مع البرازيل، فيما يخص بطئ أعمال بناء الملاعب والبنية الأساسية.

وأشار موتكو إلى أن ملعب سبارتاك أرينا في موسكو، أحد ملعبي العاصمة الروسية، سيتم افتتاحه في سبتمبر المقبل، وأن العمل في باقي الاستادات المستضيفة لكأس العالم سيكون جاريا أو تم الانتهاء منه بحلول خريف هذا العام.

وتقام مباريات كأس العالم في موسكو وكالينينجراد وكازان وكراسنودار ونيزني نوفجورود وروستوف اون دون وسان بطرسبرج وسامارا وسارانسك وسوتشي وفولجوجراد وياروسلافل ويكاترينبورج.

وتعهد المنظمون بأن جميع الملاعب الـ12 المستضيفة لكأس العالم ستكون جاهزة بحلول عام 2017، وأن المشجعين والصحفيين الحاملين لجوازات سفر سيكون بإمكانهم دخول البلاد بدون تأشيرة، واستخدام المواصلات العامة مجانا.

وأشار موتكو إلى أنه لا يوجد أي قلق في الجانب الروسي إزاء تحقيقات لجنة الاخلاق بالفيفا لشأن ادعاءات الفساد التي صاحبت عملية التصويت لمونديال روسيا 2018 وقطر 2022.

وقررت روسيا بناء ثمانية ملاعب جديدة وتحديث أربعة ملاعب أخرى في 11 مدينة.

ومن المقرر أن يستضيف استاد لوزنيكي، أحد الملاعب الأربعة التي تخضع للتحديث، المباراة الافتتاحية لكأس العالم في الثامن من يونيو، وكذلك المباراة النهائية في الثامن من يوليو 2018.

وستكون أحد مصادر القلق الرئيسية هي المنتخب الوطني الذي يتأهل تلقائيا لكأس العالم، حيث سيحتاج المدرب الإيطالي فابيو كابيللو، الذي يستمر مع الفريق حتى 2018، إلى تعزيز قدرات الدب الروسي حتى لا تتكرر مأساة البرازيل عندما خرج الفريق من الدور الأول بعد تعادله مع الجزائر وكوريا الجنوبية وهزيمته أمام بلجيكا

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18973

Re: روسيف سلمت بوتين علم استضافة مونديال 2018

مشاركة#3 » الثلاثاء يوليو 15, 2014 3:15 pm

نتمنى أن نشاهد مونديال روسيا 2018م
بحلة جميلة روسية عالمية رائعة
ros2: ros3: ros3: ros6: ros6:
صورة

العودة إلى ”منتدى كأس العالم 2014“

الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل