وكالة أنباء فاتيكانية: تطهير عرقي للمسيحيين في حمص

يضم منتديات المناطق التي يقطنها شعبنا
في الجزيرة السورية وبقية المحافظات السورية
أضف رد جديد
سائرموشي
عضو
عضو
مشاركات: 1553
اشترك في: الأربعاء نوفمبر 03, 2010 2:41 pm

وكالة أنباء فاتيكانية: تطهير عرقي للمسيحيين في حمص

مشاركة بواسطة سائرموشي » الخميس مارس 22, 2012 11:02 pm

وكالة (آكي) الايطالية للأنباء
قالت وكالة أنباء فاتيكانية إنه "يجري في حمص تطهير عرقي مستمر للمسيحيين على يد "كتيبة الفاروق المرتبطة بتنظيم القاعدة" وفق تعبيرها
وفي مذكرة تلقتها وكالة (فيديس) الفاتيكانية للأنباء الأربعاء، من الكنيسة الأرثوذكسية السورية التي ينتمي إليها ستين بالمائة من المسيحيين في البلاد، أكدت أن "مليشيات إسلامية مسلحة تمكنت من إخراج 90٪ من المسيحيين من مدينة حمص، مصادرة منازلهم بالقوة"، حيث "طرقوا أبواب المسيحيين واحدة فواحدة في أحياء الحميدية وبستان الديوان، وأرغموهم على الفرار، دون منحهم فرصة أخذ أي شيء من أمتعتهم"، مشيرة إلى أن "لواء الفاروق تقوده عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة وجماعات وهابية مختلفة، ويضم مرتزقة قدموا من ليبيا والعراق" وفق نص المذكرة
وبهذا الصدد قال القاصد الرسولي في حلب المونسنيور جوزيبّي ناتزارو إنه "ليست لدينا مصادر تمكننا من تأكيد هذه المعلومات بشكل مباشر"، لكن "يمكننا القول بأن هذه التقارير تبدأ بكسر جدار الصمت الذي أنشأته حتى اليوم الصحافة في جميع أنحاء العالم، في الوقت الذي تحرز فيه تقدما الحركات الإسلامية والإرهابية"، مذكّرا بقلق "بعض المشاهد التي وقعت مؤخرا، حيث انفجرت يوم الأحد الماضي في مدينة حلب سيارة مفخخة بجوار مدرسة الآباء الفرنسيسكان"، وكذلك "نجاة مجموعة من الأطفال بمعجزة من مجزرة محققة في مركز التعليم المسيحي لكنيسة القديس بونافنتورا التابعة للفرنسيسكان أيضا، لمجرد أن المدير شعر بخطر ما وصرف الأطفال قبل وقت خروجهم المعتاد بربع ساعة" وفق تأكيده
وأشار المونسنيور ناتزارو في النهاية إلى أن "هذه علامات سيئة بالنسبة للأقليات الدينية"، أما بشأن مستقبل الأوضاع، فقد أعرب عن "الثقة من انه يمكن العودة إلى السلام، ولهذا الهدف سنواصل نحن المسيحيون الصلاة دون توقف" على حد تعبيره
ونوهت الوكالة الفاتيكانية بأنه "في هذه الأثناء يقدم بعض الرهبان اليسوعيين الذين بقوا في حمص شهادة بطولية"، من خلال "الالتزام بمواساة الأشخاص المحتاجين وتقديم المساعدات الإنسانية لمن يعيشون في فقر المدقع، لتحقيق رسالتهم كبناة جسور"، مشيرة إلى أن "هؤلاء الرهبان يطالبون القوى المتواجدة على الساحة أن تستمد الإلهام من التسامح والتعددية الثقافية والدينية"، داعين إلى "الحوار ونبذ العنف واحترام كرامة الإنسان وقيم الإنجيل" على حد قولها
هذا ويلتزم اليسوعيون في سوريا بخدمة الشباب واللاجئين وتعليم الأطفال والكبار، وفي مجال الحوار بين الأديان، ومشاريع تنمية الريف


سائرموشي
عضو
عضو
مشاركات: 1553
اشترك في: الأربعاء نوفمبر 03, 2010 2:41 pm

Re: وكالة أنباء فاتيكانية: تطهير عرقي للمسيحيين في حمص

مشاركة بواسطة سائرموشي » الخميس مارس 22, 2012 11:03 pm

تهجير مايقارب الـ 90% من مسيحيي بلدة حمص السورية

الحقيقة (خاص):

علمت "الحقيقة" من مصادر كنسية في حمص بأن المدينة أصبحت شاغرة بنسبة 90 بالمئة تقريبا من المسيحيين ، ومن المتوقع أن يجري "تطهيرها" بالكامل من أبناء الطائفة المسيحية في غضون أيام أو أسابيع قليلة على أبعد تحديد على أيدي مسلحي "كتيبة الفاروق" الوهابيين.
وقال مصدر في المطرانية الأرثوذوكسية لـ"الحقيقة" إن مسلحي "كتيبة الفاروق" داروا على بيوت المسيحيين بيتا بيتا في حيي"الحميدية" و" بستان الديوان"، وأبلغوهم بأن عليهم مغادرة بيوتهم ومدينة حمص فورا.
وكشف المصدر أن آخر دفعة ممن شملتهم عملية التهجير بقوة السلاح كانت يوم أمس ، وشملت الدكتور طالب مشهور غريبة ، وهو أستاذ رياضيات في جامعة" البعث" بحمص ، وشقيقه الموسيقي مروان مشهور غريبة ( موسيقي في فرقة الفنان صباح فخري) ، القاطنين في حي "الحميدية" ، وشقيقتهما ماري مشهور غريبة التي تقيم في حي " بستان الديوان"، وكذلك والدهم وزوجته المدرسة مها حبو ، اللذين يقيمان في مساكن حي "الوعر" الجديد... وشملت دفعة التهجير أيضا سكان بناية في حي "الحميدية" مؤلفة من ستة طوابق تقيم فيها 18 عائلة جميعها تقريبا من قرية "عيون الوادي".وقال المصدر الكنسي إن المسلحين أبلغوا أصحاب المنازل قبل مغادرتهم بأنهم وفي حال عدم المغادرة فورا سيطلقون عليهم النار ويصورون جثثهم ويرسلونها إلى "الجزيرة" على اعتبار أن "السلطة هي التي قتلتهم"!
وأكد المصدر أن جميع من جرى تهجيرهم "لم يسمح لهم بأخذ أي شيء من ممتلكاتهم ، حتى ملابسهم الاحتياطية ، وفور خروجهم من المنازل جرى احتلالها من قبل المسلحين باعتبارها غنائم حرب من النصارى"!يشار إلى أن عصابات " كتيبة الفاروق" التي يسيطر عليها مسلحو "القاعدة" والوهابيون بمختلف ولاءاتهم التنظيمية ، ومرتزقة ليبيين وعراقيين وأفغانا ، أقدمت على استهداف كنيستين بالقذائف الصاروخية ، ما أدى إلى احتراق إحداهما وتضرر الأخرى.


صورة العضو الرمزية
الدكتور بشير متي الطورلي
مشرف
مشرف
مشاركات: 1421
اشترك في: الجمعة فبراير 18, 2011 11:45 am

Re: وكالة أنباء فاتيكانية: تطهير عرقي للمسيحيين في حمص

مشاركة بواسطة الدكتور بشير متي الطورلي » الجمعة مارس 23, 2012 1:34 am

أين دعاة الحرية مما يجري ألآن لمسيحيي سوريا هل سيعيدون مسلسل العراق أيها الغربيون أفيقوا من غطيط نومكم العميق وأعلموا أنكم لن تكونوا في مأمن مما جرى ويجري تحت مسمى حقوق ألأنسان !!! كفاكم جهلاً وتعلموا من دروس التأريخ.



شاعر السريان.

simonroy
عضو
عضو
مشاركات: 250
اشترك في: الأربعاء نوفمبر 30, 2011 1:08 am

Re: وكالة أنباء فاتيكانية: تطهير عرقي للمسيحيين في حمص

مشاركة بواسطة simonroy » الجمعة مارس 23, 2012 11:39 pm

وهل الأوربيين اقل خطورة علينا من الأسلام ؟؟؟ وجهان لعملة واحدة


cro: cro: cro:

صورة العضو الرمزية
حنا خوري
مشرف
مشرف
مشاركات: 2080
اشترك في: الأربعاء إبريل 01, 2009 11:58 am
مكان: Germany

Re: وكالة أنباء فاتيكانية: تطهير عرقي للمسيحيين في حمص

مشاركة بواسطة حنا خوري » السبت مارس 24, 2012 11:48 am


على نفسها جنت براقش

منذ سنة ونحن ما تبقّى من مسيحيي الشرق نسكت عمّا يحدث في بلدنا .. ونائمون في العسل . مدينتنا زالين ونفتخر باسمها الذي أطلقناه عليها بعد خراب نصيبين . وبعد مواقف رجال ديننا الأشاوس التي كانت وما تزال تصب في دعم بقاء ووجود شعبنا المسيحي .. فكنّا نراهم لا تفوتهم مسيرة تأييد ويتسابقون الى الظهور على شاشات التلفزة ويندّدون بالذي يجري .. بينما يجري الماء من تحتهم ومن تحت شعوبهم المسكينة .. ولا يحرّكون ساكن .
بينما نستعين بوكالات اوروبية خطيرة علينا أكثر من الأسلام بذاته حسب تعبير الأستاذ simonroy والذي مع هذا التصريح يكتب اسمه بالأوروبية ويحتقر اوروبا جمعاء .
نعم نستعين بوكالة فاتيكانية لتخبرنا ما الذي يجري حقيقة على مستقبل مسيحيينا ورؤساونا لا من شاف ولا من دري ز
سننتهي بقوة الله تعالى نهاية حزينة ... وزاليننا المباركة ستصبح بل اصبح اسمها قامشلو .. وكنا سابقا قانعون باسمها الحالي القامشلي .
وسيأتي يوم وستنتهي امجادنا في زالين نفسها . وستذوّب دوائر الحكومية الأوروبية من لحم أقدامنا ونحن ذهابا وايابا لمراجعة الحصول على الجنسية الأوروبية .. التي هي أخطر من الأسلام .

فما رأيكم دام فضلكم لماذا لا نأسلم ونبقى في اوروبا من الآن حفاظا على وجزدنا فيها ؟؟؟؟؟

أضف رد جديد

العودة إلى ”أخبار شعبنا في سوريا“