وجه أهالي “معلولا” رسالة إلى أعضاء الكونغرس الأميركي على خلف

يضم منتديات المناطق التي يقطنها شعبنا
في الجزيرة السورية وبقية المحافظات السورية
Hannani Maya

عضو
مشاركات: 100

وجه أهالي “معلولا” رسالة إلى أعضاء الكونغرس الأميركي على خلف

مشاركة#1 » الجمعة سبتمبر 06, 2013 4:29 pm

وجه أهالي “معلولا” رسالة إلى أعضاء الكونغرس الأميركي على خلفية ما جرى في البلدة من اس


أهالي “معلولا” رسالة أعضاء الكونغرس أهالي “معلولا” رسالة أعضاء الكونغرس








2013/09/05





وجه أهالي “معلولا” رسالة إلى أعضاء الكونغرس الأميركي على خلفية ما جرى في البلدة من استباحة إجرامية لأقدم مدينة مسيحية في العالم .





معلولا





وفيما يلي النص الحرفي للرسالة :





السيد … عضو الكونغرس الامريكي المحترم … : دعني احدثك ، عما جرى اليوم في مدينة معلولا ، وبعدها اخبرك ، ماذا تعني معلولا ؟؟؟





في الساعة الرابعة فجرا ، بتوقيت دمشق ،هاجمت عصابات الجيش الحر ، وارهابيو جبهة النصرة وقتلة دولة العراق والشام ، هذه المدينة الآمنة الغافية في حضن جبال القلمون ، واستباحت بيوتها واديرتها وكنائسها ، وقامت بتمزيق الصور ، والطلب من الاهالي ترك دينهم ، والتحول الى دين الاسلام .





نعم هذا ما حدث فجر اليوم في معلولا ، حيث انتشرت عصابات المسلحين ، في المدينة ، ونصبت اسلحتها في ساحة المدينة ، واغلقت ابواب الأديرة وعبثت بالايقونات التاريخية .





ان هذا الاجرام ، واستباحة المدن المسيحية ، وارهاب اهلها ، ليس سوى جزء من مخطط كبير ، لتهجير المسيحيين من اوطانهم .





وهذا ما يحصل والدولة لا زالت قوية ، فكيف ستُصبح الحال ، فيما لو ضعُفت الدولة ، وتم قصفها من قبل القوات الامريكية ؟؟؟؟ ان ما ينتظر المسيحيين في مدنهم وقراهم ، على أيدي جبهة النصرة ، المنظمة الارهابية واعوانها ، هو امر مرعب ومخيف ، ولعل ما حدث في القصير والغسانية ودير سمعان العامودي وفي حمص في كنيسة ام الزنار ، من اعتداءات رهيبة على كل الكنائس والاديرة المسيحية ، يجعل الضمير العالمي يصحو قليلا ويستفيق ، ليعاين ما فعلته يد الاجرام الارهابي في سوريا .





ولم اتحدث عن المجازر التي حصلت ، في كل مدن الأقليات ، لأنكم عاينتموها قبلا .





دعوني اعرفكم على قصة معلولا سادتي : قصة تاريخ آلاف السنين منذ العهد الآرامي الذي كانت فيه معلولا تتبع مملكة حمص إلى العهد الروماني الذي سميت فيه معلولا/سليوكوبوليس وإلى العهد البيزنطي الذي لعبت فيه دوراً دينيا مهما عندما أصبحت بدءاً من القرن الرابع مركزاً لاسقفية استمرت حتى القرن السابع عشر.





بنى دير سركيس في القرن الرابع الميلادى وصمم على نمط الكنائس الشهيدية البسيطة المظهر وسمى باسم القديس سركيس أحد الفرسان السوريين الذين قتلوا في عهد الملك مكسيمانوس عام 297 م ومازال هذا الدير محتفظا بطابعه التاريخى العريق.





يضم دير مارتقلا رفات القديسة تقلا ابنة احد الامراء السلوقيين وتلميذة القديس بولس وماء مقدسا للتبرك ويقع فى مكان بارز من القرية ويطل من جوف الكهف الصخرى الذى عاشت فيه بعد هروبها من اضطهاد الرومان حيث لايزال هذا الكهف ظاهرا حتى اليوم وفى رحابه بنى دير مار تقلا الذى بقى حتى الان رمزا للقداسة وحياة القديسين وتعيش اليوم في دير مار تقلا رهبنة نسائية ترعى شؤونه وتعتنى به وبزائريه الذين يأتون اليه من كل صوب للتبرك واذا امعن الزائر النظر من سطح الدير الى الصخور المحيطة شاهد القلالي أي غرف الانفراد الصخرية التي كانت خلوات للمتوحدين الرهبان الذين ينصرفون الى الصلاة والتأمل والتقشف والزهد ما يدل على ان معلولا كانت مدينة رهبانية ترتفع منها الصلوات والتضرعات ليلاً نهاراً إلى الله.





تمتاز معلولا بما يسمى فج مارتقلا وهو شق في الجبل يحدث ممراً ضيقاً من طرف الجبل إلى طرفه المقابل وفي هذا الشق ساقية ماء تزيد وتنقص وفق الفصول والمواسم يتقاطر عليها الناس من كل مكان ليرشفوا من مياه بركاتها وينالوا نعمة الشفاء من المرض والطهارة والنقاوة يقسم الفج القرية الى شطرين.

صورة العضو الرمزية
المهندس إلياس قومي

مراقب عام
مشاركات: 3487

Re: وجه أهالي “معلولا” رسالة إلى أعضاء الكونغرس الأميركي على

مشاركة#2 » الجمعة سبتمبر 06, 2013 10:58 pm

إننا نرفض وندين كل أشكال القتل والدمار والتصرف الهمجي من أحفاد الصحراء
هؤلاء من يدعون القتال الى جانب الشعب السوري.. خسئتم يامن تدعون الحرية
لابارك الله فيكم إلى الجحيم يامن تهدمون الأديرة وتنتهكون حرمة الكنائس و بيوت الله
والله لا هذا الذي أنتم تعبدون إله الدماء، بل إله هؤلاء الأبرياء
من تبثون الرعب في قلوبهم هؤلاء السكان الآمنين.

أوتظنون أنكم تقتلون الناس ولا من مجازٍ وأنتم في ديارهم تعبثون
غداً أنتم والذين من السجون أخرجوكم كي تغتالوا أبناء السلام.
سترون ماينتظركم قريبا ً .
لسنا هواة حرب ولا نقبل بالحرب ونرفض أن تضرب سوريا
لتزيد الخراب خرابا وتهد ماتبقى من قاعدة أقتصادية وأجتماعية
تربط بين ساكني بلدنا الحبيب سوريا
لا للحرب التي تخرب الوطن ونعم لكل مساعٍ لطرد كل هؤلاء الغزاة
ناشروا الفكر السلفي اصحاب السراويل الطويلة والعمامات الكافرة
ونعم لكل من يفتش عن درب ليخلص الوطن ويعيد السلام لأهلنا وشعبنا

وعاشت سوريا حرة أبية

honn: sta: honn:

صورة العضو الرمزية
الدكتور بشير متي الطورلي

مشرف
مشاركات: 1420

Re: وجه أهالي “معلولا” رسالة إلى أعضاء الكونغرس الأميركي على

مشاركة#3 » السبت سبتمبر 07, 2013 12:14 am

Where are the senators that are talking about human rights and freedom of citizens of this crime ,are they dumb ,deaf , and blind ,or they received the price of their silence

صورة العضو الرمزية
المهندس إلياس قومي

مراقب عام
مشاركات: 3487

Re: وجه أهالي “معلولا” رسالة إلى أعضاء الكونغرس الأميركي على

مشاركة#4 » السبت سبتمبر 07, 2013 7:05 pm

ويبقى السؤال
لماذا في هذا الوقت تجتاح يد الغدر هذه البلدة المقدسة ؟؟
لماذا ...؟؟
ما الرسالة التي يريد هؤلاء أن يقولوها ؟؟

من يحرك هؤلاء ؟؟؟
...

honn: وأن غدا لناظره قريب honn:
honn: sta: honn:

صورة العضو الرمزية
الدكتور بشير متي الطورلي

مشرف
مشاركات: 1420

Re: وجه أهالي “معلولا” رسالة إلى أعضاء الكونغرس الأميركي على

مشاركة#5 » الاثنين سبتمبر 09, 2013 12:27 am

The same thing happened in Iraq , they came in the name of liberating the people from the dictator but actually,they brought people who have no mercy at all and who do not respect any promises they are thieves , killers,in name of God, they corrupted every thing mainly the morals.They are doing the same thing in Syria, their plan is destroy all the countries that respect Christianity because they have been bought by money,by petrol

athro

عضو
مشاركات: 24

Re: وجه أهالي “معلولا” رسالة إلى أعضاء الكونغرس الأميركي على

مشاركة#6 » الثلاثاء سبتمبر 10, 2013 12:25 am

الأخت حناني مايــــــا
أمريكا والكونغرس لن تُعير أي إهتمام لرسائل أهل معلولا.
واسمحلي أن اُعطي رأيي بالموضوع.
عندما بدأت الأزمه في سوريا منذ أكثر من عامين وهناك أيادٍ تُحركها من عربيه إلى غربيه وكان من الواضح أن مخططاً يُرسَم للمنطقه وهوُلاء المُرتزقه من شيشان إلى عرب يعيشون في الغرب أُعطيوا الضوء الأخضر للخروج من أوربا للتخص منهم .
صدقني لو قلت أن الغرب لا يُعير أي إهتمام للقتلى السوريين أكانوا مسيحيين أو غير ذلك والأسد حصل على الضوء الأخضر لضربهم لا بل لقتلهم, ولو كان الغرب وأمريكا ينوون القضاء حقاً على النظام السوري لكانوا فعلوها منذُ البدايه كما فعلوا في العراق وليبيا ولن تكون هُناك أي ضربه عسكريه لسوريا حتى يكمل ما خططوا لهُ .
ولن تكون سوريا الدوله الأخيره في المخطط وأنا أجزم أن تُركيا وإيران وبعض دول الخليج مدموجه بالمخطط.
أما لماذا الآن معلوله وغيرها من القُرى المسيحيه أعود لأقول هناك مَن يوجه هوْلاء من دول مثل( تُركيا )التي تُدربهم وتدفع لهم دول عربيه مثل قطر والسعوديه وغيرها.
أثرو

العودة إلى ”أخبار شعبنا في سوريا“

الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل