مروان شكرو : يحكي القصة الكاملة لمكيفات الغاز

أفرام أفريم

عضو
مشاركات: 1

مروان شكرو : يحكي القصة الكاملة لمكيفات الغاز

مشاركة#1 » الخميس أغسطس 25, 2011 9:01 pm

مقابلة مع المهندس مروان شكرو نائب رئيس المجلس الملي لطائفة السريان الأرثوذكس بالقامشلي .
كتب: هشام شمعون

صورة

كثر الحديث في الأونة الأخيرة و خاصة ضمن أبناء طائفة السريان الأرثوذكس حول طريقة إرساء مناقصة مكيفات الغاز التي سيتم تركيبها في كنائس الطائفة بالقامشلي و التي وصلت لحد توجيه أصابع الإتهام للمجلس الملي سراً أو علناً بأنه أعطى المناقصة لشركة دون أخرى ودون التأكد من المواصفات الفنية للمكيفات مقابل ....؟؟؟
و لأننا في موقع سما القامشلي نبحث دوماً عن الحقيقة بعيداً عن أي ضغوطات أو توجيه أي إتهامات لأي كائن ما كان دون وجه حق فكان لزاماً علينا أن نطلب مقابلة من هو في موقع القرار في المجلس الملي لطائفة السريان الأرثوذكس بالقامشلي لكي يحكي الحقيقة كاملة بدون لف أو دوران فكان المهندس مروان شكرو نائب رئيس المجلس الذي وافق و بكل طيب خاطر أن يرد على أسئلتنا التي كانت قاسية أحياناً و له الشكر منا ولكم المقابلة كاملة

سؤال ما حكاية مكيفات الغاز ؟؟؟
أعتقد بأنكم تشتغلوا بطريقة كتير محترفة وجيدة أصول المواقع الإلكترونية و أصول الصحافة بأن قبل ما يتم نشر أي شئ يسمع لوجهتي النظر لأننل نرى على غير مواقع و التي تعمل بشكل مكشوف كل إنسان يكتب كيفما يريد حسب ما هو يرى و هذا أتصور بأنه خطر على القارئ .
موضوع المكيفات قمنا بتشكيل لجنة هندسية مؤلفة من ثلاثة مهندسين وهم المهندس أندراوس صليبا و المهندسة ريم دولي من الخدمات الفنية و المهندس يوسف الكزير وهؤلاء الثلاثة هم قاموا بالإشراف على المناقصة .
في البداية أعلنا عن مناقصة تنتهي ب21 تموز إلتزام بالعرض أجتمعت اللجنة 18 تموز وكله موثق بمحاضر أغلب العارضين لم يلتزموا بتقديم النشرات الفنية و بالإتفاق مع اللجنة مددنا العرض حتى 6 أب و طلبنا بان يسلموا عرضوهم المالية مختومة غير مفتوحة نحن في اللجنة فتحت العروض الفنية و أكمل يتابع : تم إستكمال الأوراق و كان عدد العارضين 7 عارضين و تم إستثناء 4 عارضين لعدم إكتمال نشراتهم الفنية كما هم صرحوا لنا
فبقي لدينا ثلاث عارضين و كل عرض له علامة (علامة مع السعر ) فقررت اللجنة أن ترسي على شركة ميديا طبعاً للتوضيح المهندس يوسف الكزير و بتاريخ 27 تموز سافر لحلب بدون علمنا و لا يستطيع العودة حتى 10 أب ومن باب ثقتنا بمهندسينا أجتمعوا و أخذوا القرار ووضعنا شرط على العرض الذي يرسوا عليه العرض بأن يجلب قطعة مكيف و يتم فحصها من قبل المهندسيين لكي يتم توريدها أو رفضها وهذا ماتم .


سؤال ما حكاية المكيف العينة الذي يقال إنه لم يكن يطابق المواصفات الموجودة ؟؟؟
هذ سؤال من المفروض يسأل للمهندس المختص و أنا إختصاصي كهرباء و لاأفهم شئ بالمكيفات أتصور إنه لدينا في نحضر الجلسة قراءات للتيار و الكهرباء و كان يوجد مشارك في الفحص أحد الكهرباء ين المعرفيين أخصائي كهرباء صناعية شكري أده . اللجنة هي كانت تفحص المكيف فحصت من الساعة 11 و نصف ظهراً حتى الساعة 2و نصف ظهراً و كانت الذروة و عادة مرة أخرى و فحصت المكيف من الساعة 6و نصف حتى الساعة التاسعة مساءاً و أخذوا الأمبير بأكثر من حالة و تغيير الحرارة بأكثر من حالة
و الأستاذ أندراوس صليبا كان يقوم بهذه الأعمال و نحن ثقتنا فيه مطلقة و بعد مرحلتين فحص أعلن المهندس أندراوس موافقته على توريد المكيفات ونحن في المجلس مادام أعطينا ثقتنا بهؤلاء المهندسين مجتمعين أو فرادى فإنا ثقتنا مطلقة .

سؤال هل اللجنة التي تم تشكيلها من قبل مجلسكم وقعت على إستلام المكيفات ؟؟
اللجنة إثنان وقعوا (ريم دولي و أندراوس صليبا ) وقعوا و لدينا الإثباتات و ريم دولي هي كتبت تقرير الإرساء و الخلاصة الفنية و الخلاصة العملية للمناقصة .
سؤال من أين لكم موارد تغطية التكلفة المالية للمكيفات و التي تتراوح بين (200-250 ألف ليرة سورية ) كل دورة كهربائية ؟؟
وافق السيد مدير الكهرباء أن يرفع السقف المجاني المعطى للكنائس للحد الأعلى و حسب علمي بأن السقف كتير مناسب و لكن إذا تكلفنا شئ بسيط لا يمنع فأنت تدفع ثمن حضارة ؟؟!!
سؤال المواصفات الفنية لكل مكيف هل هي مطابقة للمواصفات الموجودة في دفتر شروط المناقصة ؟؟؟ مطابقة تماماً على ذمة المهندسين المجلس لم يتدخل بأي شئ فقط عمل إداري .
سؤال علمنا بأن السيد زاهي شمعون كان قد أعلمكم بانسحابه الشفهي من المناقصة و فجأة رست عليه ؟؟كيف تم ذك؟؟!!
أي إنسان يريد الإنسحاب لازم يكتب ذلك بخط يده
ولم يأتينا مثل هذا الطلب
سؤال يقال بأن المكيف الذي رسى ثمنه 62850 وهو بمروحة واحدة و ليس مروحتين علماً بأن سعر المكيف المروحة الواحدة ثمنه 42 الف ليرة سورية ما مدى صحة هذا الكلام ؟؟؟
حكي بالشارع و ما دام في مناقصة وكان هناك ستة عارضين خلي كان يقدموا لنا عرض ب49 ألف و كنا سنأخذه و نوفر على كنائسنا أكثر من نصف مليون ليرة سورية و مادام لم يأتينا عرض جاد فإذاً هذا سعر وهمي .



سؤال هل من حق العارضين اللذين لم ترسوا عليهم للمناقصة أن يتأكدوا من صحة الشروط المطلوبة ؟؟
لا ليس من حقهم !!!لأنه إذا وضع العارض النوايا السيئة فالأفضل أن لا يقدم عرضه .بكل الأحوال أنا برأي و تقييمي على من يرسى فأن نفس الحديث و نفس الأسئلة سوف تطرح و نفس النقاش لانه بثقافتنا الشرقية و العربية لم نتعود الهزيمة !!!؟؟

سؤال لماذا لا توافقوا على تشكيل لجنة لفحص المكيف (العينة ) للتأكد من تحقيقه الشروط المطلوبة ؟؟
إذا أردنا إهانة المهندسين اللذين إعتمدناهم فسنشكل لجنة ؟؟و تصور بأن هذه اللجنة أعطت رأي مغاير نشكل لجنة ثالثة ؟؟؟ أتصور سندخل بمهاترات
أعطينا ثقة لهؤلاء المهندسين فكلامهم عندنا ثقة .
سؤال قيل بأنكم وخلال إستقبالكم أحد العارضيين قلت هذا الحديث (نحن الحق علينا إستقبلناكن في المجلس و هاد هوي المكيف اللي راح يتركب و ما في غيرو و نحنا حرامية و مرتشين ؟؟؟
أولاً الحديث لازم ما يتجزأ و الجلسة دامت أكثر من ساعة كاملة و كان حاضراً الأستاذ هاني و المحامي عبد الأحد خاجو موجود و قلت لهم إنكم كعارضين عروضكم ملغاة للأسباب التالية هذه من ناحية و من ناحية أخرى سنحضر لكم إجتماع من اللجنة الفنية و تحاورهم و لكن هؤلاء كانوا مصرين على إيقاف التركيب و لكن نحنا رفضنا هذا القول و إن التركيب لن يتوقف وهناك لجنة نحترمها و لنا ثقة فيها و إهانة لها إذا أوقفنا التركيب و قلنا لهم أجلسوا مع اللجنة .

ونحن لم نقل لهم حق علينا أستقبلناكن وقلنا لهم بأنكم شباب غيور على طائفته من حقك هذا و لكن أخر شئ من كتر ما عصبونا قلنا لهم هذا المكيف راح يتركب و صح قلت الجملة خيو نحنا حرامية و مرتشين شو بدكن ؟؟ الإنسان أحياناً يطلع من طوروا ونحن لم نقصر مع أحد و الإنسان يوصل لمرحلة التهجم الشخصي كمان الإنسان ألوا كرامته

سؤال كلمة أخيرة تريد توجيهها من خلال موقع سما القامشلي ؟؟؟
الذي أريده من شبابنا أقول المجلس الملي مفتوح
وكل الأيام نحن متواجدين مساءاً و أذعنا في الكنائس إننا مستعدين لإستقبال الناس فالحديث داخل البيوت أو داخل النيت أسلوب ليس حضارياً ونحن نعمل في المجلس مجاناً ونريد أن نزيد من أعمال ما أنجز من قبلنا و المجلس مستعد لإستقبال أي مجموعة من الشباب لأي حوار ونحن لدينا مشاريع قادمة و الله يوفق الجميع و شكراً لموقع سما القامشلي و للأستاذ هشام و دور الصحافة و الإعلام أن ينقل الحقيقة ولا يسمعها من طرف واحد .
________________________________________________________________________________
للمعلومة :
عدد المكيفات 34 مكيف غاز خزانة( 48ألفbtw ) 4 طن وثمن الواحد
62850 ليرة سورية و المبلغ الإجمالي للمكيفات 2 مليون و 136 ألف و 900 ليرة سورية .
____________________________

العودة إلى ”أخبار شعبنا في القامشلي“

الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل