رئيس أساقفة السريان الكاثوليك في الحسكة؛ دور يتجاوز المهام ا

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18973
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

رئيس أساقفة السريان الكاثوليك في الحسكة؛ دور يتجاوز المهام ا

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » الجمعة يوليو 31, 2015 9:01 am

رئيس أساقفة السريان الكاثوليك في الحسكة؛ دور يتجاوز المهام الراعوية

صورة

الحسكة – أبونا
2015/07/23


في مدينة الحسكة السورية، التي تشهد هجوماً مضاداً من القوات الكردية والجيش السوري، وضعت الضواحي البعيدة تحت الحصار، والتي مازالت محتلة من قبل المليشيات الجهادية للدولة الإسلامية (داعش) منذ أواخر حزيران. وقد دفعت حالات الطوارىء في الصحة العامة والغذاء إلى أن تؤثر على السكان المحليين، وهو ما دفع المطران هندو إلى أن يتخذ مواقف عامة تتجاوز مهامه الراعوية.

فقد قال المطران جاك بهنام هندو، رئيس أساقفة السريان الكاثوليك في الحسكة ونصيبين، أنه "قد أصبح مسؤولاً عن النظافة والنفايات ومكافحة الآفات وجميع الخدمات التي ترتبط بالصحة العامة"، وذلك بعد أن دفعت حالة الطوارئ الصحية العامة وشح المواد الغذائية الذي يتعرض له المدنيون في المدينة الواقعة شمالي سوريا.

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء فيدس إن "الصراع يعرض أكثر السكان لخطر الأوبئة أيضاً، وكل شيء يصبح أكثر تعقيداً مع حرارة الصيف"، لقد "توليت مسؤولية هذه الاحتياجات لأنني لم أرَ من يهتم بها، وأنا أنسق عمل فريق مكون من مائة وثلاثين شخص، من بينهم مائة مسلم تقريباً، يعملون في أحياء تقطنها أربعمائة ألف نسمة"، لذلك "يقول الناس إن الأسقف أصبح رئيس بلدية المدينة تقريباً".
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”أخبار شعبنا في الحسكة“