عيد بشارة العذراء مريم عالزرع!

المشرفون: إسحق القس افرام،الأب عيسى غريب

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
نائب المدير العام
نائب المدير العام
مشاركات: 8160
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 10:17 pm
مكان: السويد

عيد بشارة العذراء مريم عالزرع!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » الجمعة مارس 20, 2009 11:14 am

التسبيح للزارع الذي زُرع ونبت في الحقل البتولي ليصير مأكلاً روحياً للعالم، التعظيم للذي شاء أن ينبت بين الزؤان ليقلعه وينقي منه حقله المبارك ويجمع الحنطة في الأهراء الروحية،الذي يصادف الخامس والعشرون من شهر آذار من كل عام .
[
الترتيلة : طوباكِ يا عذراء مريم
طوباكِ يا عذراء مريم أم يسوع الغالي
آه يـــا مـريـم أم يسوع الغالي
أنتِ يا هيكل سُليمان باني البنيانـي
آه يـــا مـريـم باني البنيانـي


قراءات من العهد القديم :
سفر التكوين 28 : 1 ـ 19
سفر ابن سيراج 3 : 1 ـ 19
سفر اشعيا 19 : 1 ـ 8 قراءات من العهد الجديد :
أعمال الرسل 18 : 12 ـ 27
الرسالة إلى العبرانيين 7 : 1 ـ 17
إنجيل متى 13 : 1 ـ 9 و 23 : 10 ـ 13


فروميون : التسبيح للزارع الذي زُرع ونبت في الحقل البتولي ليصير مأكلاً روحياً للعالم، التعظيم للذي شاء أن ينبت بين الزؤان ليقلعه وينقي منه حقله المبارك ويجمع الحنطة في الأهراء الروحية، ذلك الذي إليه نتضرع في عيد والدته أمنا العذراء سيدة الخلائق، لتنقذنا من لهيب النار التي لا تُطفأ، وتخزننا كحنطة نقية في مخازنه السماوية الصالح الذي به يليق السبح والشكر في هذا الوقت.

سدرو : المجد لك أيها المسيح إلهنا، يا كلمة الله الأزلي غير المدرك، يا سنبلة الأفراح الذي لا يذبل، أنت هو المحبة الحقيقية التي لا تفنى، والرجاء الذي لا يخيب، يا من نزلت لتروي عطش البشرية الظمأى إلى كلمة الحياة فاخترت لك أرضاً صالحة نقية هي السيدة العذراء مريم التي قبلتك كظل سماوي وولدتك كخبز الحياة. هذه الكرمة المباركة التي شربتك ماءً حياً ووهبتك للخليقة عنقوداً شهياً، ولذلك نطوّبها بفرح وابتهاج قائلين : طوباكِ يا من ولدت كلمة الله المخلص. طوباكِ أيتها الأرض المباركة التي قبلت الظلَّ السماوي. طوباكِ أيتها الطاهرة التي ولدت مقدس القديسين، يا من بواسطة ابنك نالت اللعنة من أرض الشوك والحسك إلى الأبد. طوباكِ يا حقلاً مباركاً وأرضاً عطشى سقتها السماء فأنبتت السنبلة السماوية. طوباكِ يا حقلاً مباركاً لأن الخليقة كلها قد شبعت من الخبز الذي قدمته لها. طوباكِ يا نور البشرية، يا من منك أشرق النور فأضاء المسكونة بأسرها. طوباكِ أيتها الكرمة التي أينع منها غصن الحياة للمائتين. طوباكِ يا من بواسطتك انفتح باب الحياة فعاد الآباء إلى ميراثهم القديم لك يعطي العلويون الطوبى لأنك ولدت سيدهم ويطوّبك الأرضيون لأنك ولدت مخلصهم.
ومن أجل هذا نسألك أيها المسيح إلهنا يا من وُلدت منها بالجسد أن تؤهّلنا لنكمل بالطهر ذكراها. لتصان بصلواتها الزروع وسائر الغلات من الأضرار والآفات كافة، وصن يا رب بشفاعتها أنفسنا وأجسادنا من صنوف المحن والتجارب، ومن قبح الخطايا وهول الشدائد، وفداحة الأمراض ونحيا من مكايد الأثمة والناس الأردياء، ومن الضربات القاسية، كيما نسبحك ونعظّمك بغير فتور، ونكّرم والدتك المباركة بتراتيل روحية على مر السنين والدهور، وأهلّنا وأمواتنا للدخول معها إلى ملكوتك السماوي صحبة الأبرار والقديسين ونسبحك وأباك وروحك القدوس الآن وكل أوان وإلى دهر الداهرين آمين.


القراءة (إنجيل متى 13 : 1 ـ 9) :
" فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ خَرَجَ يَسُوعُ مِنَ الْبَيْتِ وَجَلَسَ عِنْدَ الْبَحْرِ. فَاجْتَمَعَ إِلَيْهِ جُمُوعٌ كَثِيرَةٌ حَتَّى إِنَّهُ دَخَلَ السَّفِينَةَ وَجَلَسَ. وَالْجَمْعُ كُلُّهُ وَقَفَ عَلَى الشَّاطِئِ. فَكَلَّمَهُمْ كَثِيراً بِأَمْثَالٍ قَائِلاً هُوَذَا الزَّارِعُ قَدْ خَرَجَ لِيَزْرَعَ. وَفِيمَا هُوَ يَزْرَعُ سَقَطَ بَعْضٌ عَلَى الطَّرِيقِ فَجَاءَتِ الطُّيُورُ وَأَكَلَتْهُ. وَسَقَطَ آخَرُ عَلَى الأَمَاكِنِ الْمُحْجِرَةِ حَيْثُ لَمْ تَكُنْ لَهُ تُرْبَةٌ كَثِيرَةٌ فَنَبَتَ حَالاً إِذْ لَمْ يَكُنْ لَهُ عُمْقُ أَرْضٍ. وَلَكِنْ لَمَّا أَشْرَقَتِ الشَّمْسُ احْتَرَقَ وَإِذْ لَمْ يَكُنْ لَهُ أَصْلٌ جَفَّ. وَسَقَطَ آخَرُ عَلَى الشَّوْكِ فَطَلَعَ الشَّوْكُ وَخَنَقَهُ. وَسَقَطَ آخَرُ عَلَى الأَرْضِ الْجَيِّدَةِ فَأَعْطَى ثَمَراً بَعْضٌ مِئَةً وَآخَرُ سِتِّينَ وَآخَرُ ثَلاَثِينَ. مَنْ لَهُ أُذُنَانِ لِلسَّمْعِ فَلْيَسْمَعْ ".

صورة

صورة
cro: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ cro:
صورة

صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
نائب المدير العام
نائب المدير العام
مشاركات: 8160
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 10:17 pm
مكان: السويد

عيد بشارة العذراء مريم عالزرع!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » الثلاثاء إبريل 07, 2009 6:40 pm

sta: sta: sta: sta: sta:
cro: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ cro:
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”مواضيع دينية وروحية“