طوبى لأنقياء القلب لأنهم يعاينون الله!

المشرفون: إسحق القس افرام،الأب عيسى غريب

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
نائب المدير العام
نائب المدير العام
مشاركات: 8160
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 10:17 pm
مكان: السويد

طوبى لأنقياء القلب لأنهم يعاينون الله!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » الجمعة مارس 20, 2009 11:24 am

سيأتي المسيح ثانية لأجل كنيسة مجيدة كنيسة مقدسة بلا دنس أو عيب (أفسس 5: 27) وهو يبحث عن أصحاب القلوب النقية (يوحنا 4: 23) لذلك علينا أن نشتاق ونجد نحو نقاء القلب لأنه مشيئة الله لنا (1يوحنا 3: 3).

إن نقاء القلب ليس صفة موجودة بالطبيعة في الإنسان وإنما صفة يجب أن تتواجد في كل واحد فينا. ولا يمكن الفصل بين النقاء والتنقية (يوحنا 15: 2) فالتنقية عملية هامة جدا لأنه فيها يتم التخلص من كل ما هو غير نافع بينما يتم الاحتفاظ بما هو صالح.

وتتطلب عملية الفصل بين ما هو غير نافع وبين ما هو ذا قيمة شخص خبير وحكيم ومن غير الله أقدر على هذه المهمة (ملاخي 3: 3). فهو يهتم بأمورنا وعندما يتطلب الأمر عملية التنقية فهو يتأكد من عدم المساس بما هو ذا قيمة فينا.

وليس هذا كل شيء فالسماح لله بفحص أعماقنا يتطلب التزام كبير من جانبنا لأن الحق يكون مؤلما في بعض الأحيان ولكن علينا أن ندرك أن هذا الحق لن يكون مؤثرا في حياتنا إن لم نكون على استعداد لمواجهته وقبوله والسماح له بتغيير حياتنا.

هل أنت مستعد لدفع الثمن للحصول على قلب نقي في دوافعه وأفكاره واتجاهاته وكلماته وسلوكه

تذكر البركة التي سيحصل عليها أنقياء القلب!
نعمة ربنا يسوع المسيح ومحبة الله وشركة الروح القدس مع جميعكم . آمين
cro: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ cro:
صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18978
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

طوبى لأنقياء القلب لأنهم يعاينون الله!

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » السبت إبريل 25, 2009 12:44 am

"طوبى للانقياء القلب .لانهم يعاينون الله ".
هكذا قال لنا ربنا jes: له المجد
فكم هو مهم لنا ان نكون انقياء القلوب
لكن إذا فتشنا عن هذا العمل الروحي
سنجده بكل وضوح تام في تعاليم الرب jes:
وإذا مشينا وسرنا على كلام الرب وعلى طريقه الذي بينه لنا
سنعاين الله
رجائنا كبير بربنا jes:
لا نبخل بقاوة قلوبنا
صورة

صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
نائب المدير العام
نائب المدير العام
مشاركات: 8160
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 10:17 pm
مكان: السويد

طوبى لأنقياء القلب لأنهم يعاينون الله!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » الأحد إبريل 26, 2009 5:27 pm

ros6: sta: sta: sta: ros2:
cro: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ cro:
صورة

صورة العضو الرمزية
الأب عيسى غريب
مرشد روحي
مرشد روحي
مشاركات: 464
اشترك في: الخميس إبريل 23, 2009 12:48 pm

طوبى لأنقياء القلب لأنهم يعاينون الله!

مشاركة بواسطة الأب عيسى غريب » الجمعة مايو 08, 2009 7:12 pm

الشماس العظيم أسحق القس افرام . يا طيب القلب . ويقول المثل الإناء ينضح بما فيه . طوبى لك من يخدم بهدوء وببطئ . نقواة القلب وصفاء الضمير ورياح النفس كلها أمور باطنية ... ولا يعلم ما في الأنسان إلى داخله . ولا يعلم من في فلك الداخل والخارج عن الطبيعة إلى واحد هو الله .....
تشكر يا عزيزنا على هذه المواضيع وفقك الله ..... الاب عيسى غريب mari
:

صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام
نائب المدير العام
نائب المدير العام
مشاركات: 8160
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 10:17 pm
مكان: السويد

طوبى لأنقياء القلب لأنهم يعاينون الله!

مشاركة بواسطة إسحق القس افرام » السبت مايو 09, 2009 9:26 am

cro: بارخمور ابون كهنو عيسى ميقرو cro:
sta: توديوثو ساكيوثو لمرورك الكريم وكلماتك الرقيقة وشعورك النبيل ومنور الموضوع بوجودكsta: .
cro: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ cro:
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”مواضيع دينية وروحية“