الكتاب الإلكترونية يمكن أن تحرم الاطفال متعة القراءة الورقية

المشرف: georgette hardo

صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام

نائب المدير العام
مشاركات: 8160

الكتاب الإلكترونية يمكن أن تحرم الاطفال متعة القراءة الورقية

مشاركة#1 » السبت أكتوبر 06, 2012 7:37 am

مع تزايد الرغبة في امتلاك آخر ما توصلت إليه التقنية، ارتفعت كذلك مبيعات الكتب الإلكترونية للأطفال. وابدى بعض الاشخاص مخاوفهم من أن يكون لهذا تأثير سلبي عندما يبدأ الأطفال بتعلم القراءة.
صورة
في الشهور الأولى الستة من 2012، تضاعفت مبيعات الكتب الإلكترونية ثلاث مرات مقارنة مع مبيعات السنة السابقة. وبينما اصبحت الكتب أكثر توفرا بالشكل الإلكتروني إلا أن هناك إمكانية كبيرة بأن يظهر جيل كامل يعتمد على قراءة الكتب الإلكترونية بدلا من الكتب ذات الأغلفة الورقية.

هذا وفي دراسة اجريت في أمريكا تم أعطاء الأطفال كتب ورقية وأما كتاب إلكتروني أو نسخة إلكترونية محسنة لنفس القصة فوجدوا اختلافا كبيرا في رد فعل الأطفال على النصوص.

فقد تبين بأن الكتب إلكترونية المحسنة كانت تسترعي إهتماما أقل من الخيارات الأخرى. فقد تشتت انتباه الأطفال عن القصة بالنظر الى تفصيل التحسينات البصرية والسمعية. مع ذلك، وبشكل مثير للأنتباه، كانت الكتب الإلكترونية المحسنة الأفضل من ناحية جذب الأطفال وزيادة التفاعل البدني.

هذا ويقلق البعض أكثر حول الجانب العملي للأشياء. تقول جوان برادي، مؤلفة The Theory of War ، والفائزة بجائزة وايتبريد، ' هناك الكثير من المشاكل المتعلقة بالكتب الإلكترونية، ناهيك إذا كان لديك طفل وقام باسقاط الجهاز في الحمام.

وتختلف معها ساره اوديدينا، مدير إدارة Hot Key Books خصوصا في مسألة القلق من أن تؤثر قراءة الكتب الإلكترونية على الأطفال سلبيا. وتقول،' من المحتمل جدا أن يميل اكثر الناس للقراءة عن الشاشات وليس الصفحات، وأنا لا أعتقد بأن هذا يهم، طالما انهم يقرأون. '

ويقول ريتشارد موليت، الرئيس التنفيذي لجمعية الناشرين، أن زيادة الاقبال على الكتب الإلكترونية سببه سهولة قراءة النص. يمكن الآن تعديل النص والصورة حسب الجهاز بحيث يكون سهلا وواضحا. وهذا ما يجعل الكتب الالكتروني أكثر سهولة.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالإختيار الشخصي لطفلك، سيكون هناك دائما وجهات نظر مختلفة. قد تكون زيادة الطلب على الكتب الإلكترونية مجرد موضة أو قد تصبح النمط السائد. القلق الرئيسي يجب أن يكون على تطور نمو الأطفال ومدى تأثير القراءة بشكل عام عليهم بحيث لا تحرمهم فرصة التعلم في عصرهم الحالي.
cro: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ cro:
صورة


صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18973

Re: الكتاب الإلكترونية يمكن أن تحرم الاطفال متعة القراءة الو

مشاركة#2 » السبت أكتوبر 06, 2012 10:51 am

موضوع العصر الجديد
هكذا يتم التطور
سابقاً
كانت الكتابة كصور رمزية تعبر عن الكلام
نقشوا الحجر
وكانت الحجارة ألواح للقراءة وتثبيت الكلام
حتى جاء زمن الورق
وأصبحت الكتابة على الورق هي الأكثر تداولاً بين البشر
وهذه ألأيام
عصر الألكترونيات
دخلت الصفحة الألكترونية مكان الصفحة الورقية

لا نعلم هل سيكون هناك نوع أخر من الصفحات

ما نتمناه هو أن يكون هذا التطور لخير ومصلحة الإنسان

موضوع رائع جداً
هو موضوع العصر الجديد
ألف شكر لك ملفونو ميقرو اسحق القس أفرام
على نقل ونشر هذا الموضوع
ros2: ros4: ros6:
صورة

صورة العضو الرمزية
إسحق القس افرام

نائب المدير العام
مشاركات: 8160

Re: الكتاب الإلكترونية يمكن أن تحرم الاطفال متعة القراءة الو

مشاركة#3 » الأحد أكتوبر 07, 2012 7:48 am

شكراً لتواجدكم الجميل في صفحتي
مديرنا القدير د جبرائيل
الحقيقة هناك حسنات وسيئات لهذه الكتب الإلكترونية
قواك الله
cro: فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ cro:
صورة


العودة إلى ”منتدى الأطفال“

الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران

jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل