إعادة افتتاح موقع لمعمودية السيد المسيح.. والأردن تحتج

أضف رد جديد
سائرموشي
عضو
عضو
مشاركات: 1553
اشترك في: الأربعاء نوفمبر 03, 2010 2:41 pm

إعادة افتتاح موقع لمعمودية السيد المسيح.. والأردن تحتج

مشاركة بواسطة سائرموشي » الأحد يوليو 31, 2011 1:27 pm

في خطوة وصفتها الحكومة الأردنية بـ"تضليل الرأي العام العالمي حول حقيقة موقع المغطس"، أعادت السلطات الإسرائيلية فتح موقع معمودية السيد المسيح، الكائن على الضفة الغربية لنهر الأردن، مقابل أريحا، بعد 44 عاماً على إغلاقه لأسباب أمنية.وكان الموقع المزعوم قد أُقفل ثم أهمل عقب حرب الـ1967. وكان الجيش الإسرائيلي قد وضع ألغاماً في كافة أنحاء المنطقة وأُعلن المكان "منطقة عسكرية مغلقة"، وأُخليت أديرة المنطقة. وفي الثمانينيات، استؤنفت الزيارات المحدودة والمنظمة بدقة من قبل الجيش الإسرائيلي. إذاً، استؤنف الذهاب إلى الموقع بخاصة في عيد الغطاس.

هذا ووجهت الحكومة الأردنية رسالة احتجاج إلى دولة الفاتيكان على إنشاء إسرائيل مغطس مزعوم للسيد المسيح في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وكشفت الدكتورة هيفاء أبو غزالة، وزيرة السياحة والآثار، في تصريح صحافي أن وزارة الخارجية قدمت رسالة احتجاج إلى دولة الفاتيكان حول انتهاك إسرائيل القانون والأعراف الدولية عبر إنشاء موقع يدعى "قصر اليهود" وموقع المغطس وإقامة احتفال فيه ضمّ بعض الطوائف الدينية من اجل استفزاز الأردن، وتضليل الرأي العام العالمي بحقيقة موقع المغطس الواقع في الأراضي الأردنية.

يذكر بأن الموقع الأصلي لمعمودية السيد المسيح على يد يوحنا المعمدان كائن على الضفة الشرقية لنهر الأردن، من الجهة الأردنية. وقد سمحت الحفريات الأثرية بالعثور على كابيلات قديمة جداً. فضلاً عن ذلك، يتحدث إنجيل القديس يوحنا عن بيت عنيا وراء نهر الأردن. إشارة إلى أن هذا الموقع الأردني زاره البابا يوحنا بولس الثاني سنة 2000 والبابا بندكتس السادس عشر سنة 2009.

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18973
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

Re: إعادة افتتاح موقع لمعمودية السيد المسيح.. والأردن تحتج

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » الاثنين أغسطس 01, 2011 3:27 pm

[center]هكذا يتناحر الأخرون على أمر يهم المسيحيين
هم الآردن واسرائل هو التجارة
ليس هدفهم المسيح ولا مكان المعمودية
المادة هي التي تلعب دورها


لينادي ويطالب العالم المسيحي
بالموقع الحقيقي لمكان عماد السيد المسيح
يجب أن تكشف الحقيقة[/center]
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”أخبار شعبنا في الأردن والأراضي المقدسة“