تقارب الامثال2

المشرفون: المهندس إلياس قومي،وديع القس

أضف رد جديد
malki nissan
عضو
عضو
مشاركات: 523
اشترك في: الأحد فبراير 17, 2013 1:33 pm

تقارب الامثال2

مشاركة بواسطة malki nissan » السبت يناير 11, 2014 8:57 am

هذه السلسلة الثانية من تقارب الامثال اخترتها من كتاب امثال من ازخ وكتاب امثال حمص الشعبية.
يقول المثل :
الازخيني : أهل اول ماخلو شي وما قالوا ros3:
الحمصي : أهل أول ما خلو شي وما قالوه. ros3:

الازخيني: الاهل لو صارو نار مو يحرقوا بعض ros3:
الحمصي : الأهل لبعضها والغريب برا. ros3:

الازخيني: البرطيل يقتل قتيل. ros3:
الحمصي :البرطيل بحل دكة القاضي. ros3:

الازخيني: من سمك لباب السما. ros3:
الحمصي : من تمك لأبواب السما. ros3:

الازخيني : فلان مو يشيل ايد. ros3:
الحمصي : فلان لا بهش ولا بنش. ros3:
والى باقة جديدة لكم تحياتي. candle
[center][/center][/b]العقل زينة

صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 5361
اشترك في: الخميس مايو 28, 2009 9:08 am
مكان: هولندا

Re: تقارب الامثال2

مشاركة بواسطة كبرو عبدو » السبت يناير 11, 2014 9:57 am

مشكور جدا الاخ العزيز ملكى نيسان على نشر هذه المقارنة الجميلة بين الامثال
و نتظر منك المزيد منها كما وعدت

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18973
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

Re: تقارب الامثال2

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » السبت يناير 11, 2014 10:37 pm

الله يقويك يا ملفونو ملكي نيسان

هذه الأمثال الشعبية التي عشناها وسمعناها
جميل أن تدون على صفحات الموقع
حتى يتثنى للجميع التعرف عليها

ros2: ros4: ros6:
أتمنى أن تستمر بهذه السلسلة ros2: taw: ros6:
ros2: ros3: ros6:
صورة

malki nissan
عضو
عضو
مشاركات: 523
اشترك في: الأحد فبراير 17, 2013 1:33 pm

Re: تقارب الامثال2

مشاركة بواسطة malki nissan » السبت يناير 18, 2014 1:32 pm

د. جبرائيل , الاخ كبرو
اشكر مروركم الكريم.
[center][/center][/b]العقل زينة

أضف رد جديد

العودة إلى ”أقوال مأثورة وحكم“