عيد مار قرياقس في فيستروس السويد

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
georgette hardo
مشرف
مشرف
مشاركات: 2702
اشترك في: الجمعة إبريل 23, 2010 10:52 pm

عيد مار قرياقس في فيستروس السويد

مشاركة بواسطة georgette hardo » الأحد يوليو 21, 2013 4:21 pm

untitled.png
untitled.png (93.09 KiB) تمت المشاهدة 1105 مرات
IMGA0106.JPG
IMGA0106.JPG (58.25 KiB) تمت المشاهدة 1105 مرات
IMGA0121.JPG
IMGA0121.JPG (67.78 KiB) تمت المشاهدة 1093 مرةً
IMGA0052.JPG
IMGA0052.JPG (57.12 KiB) تمت المشاهدة 1110 مرات
IMGA0072.JPG
IMGA0072.JPG (56.54 KiB) تمت المشاهدة 1110 مرات
IMGA0077.JPG
IMGA0077.JPG (57.08 KiB) تمت المشاهدة 1110 مرات
IMGA0059.JPG
IMGA0059.JPG (56.94 KiB) تمت المشاهدة 1110 مرات
IMGA0093.JPG
IMGA0093.JPG (59.5 KiB) تمت المشاهدة 1110 مرات
IMGA0047.JPG
IMGA0047.JPG (57.34 KiB) تمت المشاهدة 1110 مرات
IMGA0084.JPG
IMGA0084.JPG (56.04 KiB) تمت المشاهدة 1105 مرات
IMGA0070.JPG
IMGA0070.JPG (58.79 KiB) تمت المشاهدة 1105 مرات
[size=200]ايها لاحباء السريان في االعالم
احتفل سيادة المطران بنيامين اطاش بالذبيحه الالهيه
صباح يوم الاحد 15 تموز2013
المصادف عيد القديس الشهيد مار قرياقس وامه يوليطي
بحضوركافة المؤمنين من فستروس السويد وضواحيها
نحن من منطقة اوربرو السويد شاركنا بعد الظهر
حيث اجتمعنا على محبة المسيح والشهيد مار قرياقس وامه يوليطي
ومن بعد الثالثة ظهرا تناولنا سوية طعام الغذاء والحلويات والفواكه
ثم دخلنا الكنيسة اشعلنا الشموع على نية وطلبات كل واحد منا
وبعدها بدأت جوقة التراتيل ترسل ألحانها الشجية السريانيه الخاصة لهذااليوم
وبدأ الاحتفال بالصلاة الربانيه
ثم القى كاهن الكنيسة كلمه ترحيبة بصاحب النيافة المطران والضيوف المرافقين له
وقد شرح عن حياة القديس موضحا ان هذا القديس من نتذكره اليوم لم يسجد
للملك الارضي لان له ملك في السماء هو السيد المسيح
وهذا يظهر في الصورة حيث يشير بسبابة الاصبع الاشارة نحو السماء
مكان وجود الملك السماوي
والاصبع الثاني يد الى الارض مكان وجود الملك الارضي
الصورة مرسومه على باب هيكل الكنيسه
كما اشار الى ايات من الكتاب المقدس
عن معنى الشهادة في الدين المسيحي وأن للشهداء مكانة
خاصة في السماء وعند أبناء الله المؤمنيين
من هم لايزالون أحياء على الأرض
وكيف كانوا يتعرضون لأشد أنواع العذابات مثل
الجلد ، وتقطيع أوصالهم، وسلخ جلودهم، وصب القير عليهم
وهم أحياء وأشعالهم وبالصلب وتجويع الحيوانات المفترسه
وتقديم المسيحي غذاء لتلك الحيوانات
كثيراً كانت اشكال مانالوه من عذاب شهداؤنا الأبرار
استشهد سنه 304 بعد ما ذاق من اشد العذابات قساوةً
صلوات هذا القديس " قرياقس " وأمه تكون معنا جميعاً .
أختكم جورجيت حردو
[/size]
georgette hardo
ام سلمان السويد

صورة العضو الرمزية
georgette hardo
مشرف
مشرف
مشاركات: 2702
اشترك في: الجمعة إبريل 23, 2010 10:52 pm

Re: عيد مار قرياقس في فيستروس السويد

مشاركة بواسطة georgette hardo » الأحد يوليو 21, 2013 4:25 pm

القديس مار قرياقس وأمه يوليطي ܕܟ̣ܪܢ ܡܪܝ ܩܘܪܝܩܘܣ ܘܝܠܝܛܝ ܐܡܗ!

star ولدت القديسة يوليطي في مدينة أيقونية (في تركيا) وكانت القديسة تنحدر من سلالة ملوك آسيا، فكانت إمرأة فاضلة شابة جميلة ذات ثراء واسع ومع ذلك كانت تتحلى بالفضائل المقدسة ومرتبطة بالحياة في الكنيسة وكانت تجد سعادتها في الصلاه والإهتمام بالفقراء والمساكين وتفقد المساجين على إسم المسيح وتخدمهم وتعلمهم .
تزوجت القديسة يوليطي من رجل مسيحي يخاف الله، وقد أنعم الرب عليهما بطفل بهي الطلعة وجيه المنظر أسمياه قرياقس ، وعملت يوليطي وزوجها على تربية كيرياكوس في أحضان الكنيسة وربياه تربية روحية حيث أنه كان ينطق ويقول أنا مسيحي وهو مازال إبن عام وعدة أشهر
ولعد بضع سنوات إنتقل زوج القديسة إلى السماء وهو في ريعان شبابه تاركا يوليطة الأرملة ومعها طفلها الوحيد .
* أصدر ديقلديانوس مرسوماً في 303 م ، ينص على أن كل من يرفض تقديم الذبائح للآلهة الوثنية سيحرق حياً وأن جميع الكنائس في كل أرجاء الإمبراطورية سوف تسوى بالأرض خافت يوليطي على إبنها قرياقس أن يقع في أيدي الوثنيين ، فتركت كل شئ من أملاك وأموال وأخذت طفلها الصغير قرياقس ومعها أثنين من جواريها وهربت إلى مدينة سلوكية ، فوجدت أن حاكمها أشد قساوة من حاكم بلدها في تعذيب المسيحيين وقتلهم وشاهدت الأهوال التي لحقت بكل من يعلن إيمانه المسيحي ، فتركت المدينة وولت الأدبار إلى مدينة طرسوس .
عندما وصلت القديسة وإبنها والجاريتان إلى مدينة طرسوس ظهرت كغريبة وسط أهالي المدينة فقبض عليها وهي تحمل طفلها على ذراعيها ، أما الجاريتان فقد هربتا من طريق آخر من وجه الجنود ولكنهما كانتا تتبعان يوليطي وإبنها ، وكانتا تنظرانهما من بعيد ، وما إن قبض على القديسة يوليطي حتى شعرت أنها دعوة الاستشهاد ، فوضعت في قلبها أن تموت في سبيل إيمانها بالمسيح إبن الله الحي.

كان الوالي ألكسندروس يجلس على كرسيه المرتفع على عدة درجات، وأمامه بعض الات التعذيب المتنوعة، مع عدد غفير من الرجال الأشداء والحرس الملكي، ولما مثلت القديسة وطفلها أمام الوالي سألها عن إسمها وعن دعوتها وعن أحوالها ثم عن وطنها أجابت القديسة يوليطة بشجاعة فائقة وقالت للوالي أنا مسيحية، فغضب الوالي وقال لها: أما تعلمين أن الملك قد أخرج كل الات الموت والتعذيب للمسيحيين فأجابت القديسة قائلة: نعم أعلم ، ألا تعلم أنت أيضاً أن المسيحيين مستعدون للعذاب والموت، وأن تعذيبكم يزيدنا بسالة وشجاعة. أمر الملك بخطف طفلها من بين ذراعيها فتقدم الجلاد بكل وحشية وأخذ الطفل من على صدر أمه فقاومه قرياقس موجهاً نظره نحو أمه يخاطبها بيدية ورجليه والبكاء والصياح وكان بكلام الأطفال يتمتم لافظاً إسم المسيح محاولاً العودة إلى أمه، فأمر الوالي بتعذيب الأم وضربها بأعصاب البقر بوحشية حتى سال دمها في كل مكان من شدة التعذيب، ولما عرض عليها الوالي عبادة الأوثان رفضت وقالت: إن قولك هذا لا يقبله طفل ذو ثلاث سنوات ، فقال لها نسأل الطفل؟ فقالت القديسة يوليطي: سوف يتكلم الله على لسانه، وتضرعت القديسة إلى الله أن ينطق على لسانه كما نطق على لسان أطفال أورشليم فأنطق الله الطفل وصاح قائلاً: إن معبودتك حجارة وأخشاب صنع الأيدي، ليس إله إلا سيدي يسوع المسيح، فقالت يوليطي بصوت عال: أنا مسيحية وأعبد الإله الحقيقي يسوع المسيح، فردد الطفل مقولة أمه قائلاً: أنا مسيحي، أنا مسيحي، فإزداد الوالي غضباً وأمر أن يجردوا القديسة من ملابسها وتجلد مبرحاً حتى يتمزق جسدها . بينما كان الجلادون يضربون القديسة أمام إبنها بكل وحشية كانت هي تصرخ قائلة أنا مسيحية ، ولن أقدم تقدمات للأصنام، أنا مسيحية، وكانت تحتمل آلام التعذيب بكل إيمان وفرح وهي تنظر نحو إبنها تعطيه درساً عملياً في التمسك بالإيمان والثبات عليه. أما الوالي فكان يحاول ملاطفة الطفل قرياقس وأراد أن يقبله، إلا أن الطفل لم يلتفت إليه بل كانت عيناه محدقتان تجاه امه وهو يرى التعذيب الذي تناله أمه من أجل إيمانها بالمسيح.
وكان قرياقس يبعد وجه الوالي عنه بيديه ورجليه، ثم بدأ يصرخ بكلمات أمه بصوت عال في وجه الوالي أنا مسيحي أنا مسيحي أنا مسيحي، فغضب الوالي وإزداد حنقاً وغضباً من الطفل العجيب الذي يعترف بإيمانه فأمسك بإحدى رجليه ووقف أمام كرسيه ثم طرح قرياقس بكل قسوة ووحشية من مكانه، فأرتطمت رأس الطفل بزاوية إحدى الدرجات المقام عليها الكرسي فإنشق رأس الطفل وسالت دماؤه ، وما لبث أن لفظ أنفاسه وفارق الحياة شهيداً لينال إكليل الشهادة. وأحدث هذا الحادث الوحشي إضطراباً عنيفاً في قاعة الحكم كلها، أما القديسة عندما نظرت بعينها هذا المشهد الرهيب فقد أظهرت إبتهاجاً وتهليلاً يفوق الوصف، ثم رفعت عينيها نحو السماء بوجه مملوء بالفرح وروح هادئة قائلة بصوت خشوعي: أشكرك ياربي وإلهي يسوع المسيح لأنك قد أجّلتَ موتي إلى هذه الساعة التي فيها إستطعت أن أشاهد إبني الحبيب قرياقس قد مات قبلي لأنك أهلت قرياقس أن يكون مع الملائكة في السماء وينال الإكليل الأبدي غير الفاسد مما يقويني ويشجعني حتى ألتقي معه في حضرتك الإلهية أيها المسيح إلهنا الصالح. ثم إنقض الجلاد ضاربا عنقها بسيفه فنالت إكليل الشهادة ثم طرحت القديسة مع جسد إبنها، وكان ذلك في الخامس عشر من تموز.
فلتكن صلاة القديسة يولطي وأبنها القديس مار قرياقس سوراً لنا جميعاً، وتحمينا من هجمات الابالسة. آمين.
نتقدم بالتهاني القلبية لكل من يحمل اسم القديسة يولطي والقديس الشهيد مار قرياقس بالعمر المديد والصحة والعافية.


_________________

فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ












أعلى






إسحق القس افرام
عيد مار قرياقس وأمه يوليطي
ترتيلة ܙܡܝܪܬܐ : طوباك
طوباكمو طوبـاكــمــو يا رسل فادينا المجيد

مع يســـوع ذقــتمـو حلاوة العهد الجديـد

نشرتمو بُشرى الســـلام في كل أقطار الـورى
هديتمو كل الآنــــــام من الضلال للهــدى

فروميون ܦܪܡܝܘܢ : التسبيح لشهيد الصليب الذي فتح باب الشهادة لعبيده الأمناء، فدخلوه مغتبطين وسبيل معلمهم لاهجين، ومنهم الشهيد مار قرياقس الملتهب بالحب والإيمان المبين التعظيم لمن غلب الموت وأعطى الغلبة لشهدائه، التقديس للعريس السماوي الذي دعا إلى وليمته السعيد مار قرياقس مع والدته إياه نسبح في هذا وقت...

سدرو ܣܕܪܐ: أمامك نسجد يا رب في يوم تذكار شهيدك المظفر مار قرياقس الذي اختارته الشهادة وهو صبي صغير، ووضعته لؤلؤة ثمينة في تاج كنيستك المقدسة، مار قرياقس زّينته بالمحاسن منذ نعومة أظفاره. مار قرياقس الزهرة التي عبّقت الأرجاء بعبيرها المنعش اللذيذ. والبخور الذي وُضع في مجمرة الروح القدس، فانتشر أريجه في أقطار المسكونة. مار قرياقس النغمة الحلوة التي تطرب سامعيها وتبتُ فيهم من روحها. مار قرياقس الصخرة القوية التي لم تفككها مطارق الأعداء القاسية، بل تحطمت عليها وباء بالفشل طارقوها. مار قرياقس الفتى الذي قرَّع الشيوخ وبهرهم بعظيم حكمته، ولهذا نثني على جهاده قائلين : يا شجرة غرست على جداول المياه، وأعطت ثماراً حلوة للقاصدين، أيها الطاهر الذي قيّم على مذبح الرب قرباناً مقبولاً. يا هيكل الله ومسكن روحه القدوس. يا من صرت ينبوع خيرات وبركات لمن يسألونك بإيمان ويقين. فطوباك أيها المختار في الشهداء إذ دللّت بشجاعتك على عمل الروح القدس في داخلك وقد صار ضريحك مصدر أشفية ومعونات، وفزت بإكليل الظفر الذي يهبه الرب الديّان العادل للمجاهدين الأبرار. السلام لك أيها الشهيد العجيب مار قرياقس المجاهد الذي قهر أعداءه ببسالته وقوة احتماله. السلام لك يا نوراً أضاء ظلمة الوثنيين وبددها بسنى إشراقه.

الآن نطلب إليك متضرعين إلى حنانك، لكي في يوم تذكار شهيدك البطل المقدام القديس مار قرياقس وأمه يوليطي تنظر إلينا بعين الرأفة وتشفي أمراضنا. اللهم وضمِّد بشفاعتهما قروح جراحنا، وأجبر كسر قلوبنا، وطّهر أدناس أنفسنا، وأغفر خطايانا، وصُن حياتنا، وليملك أمنك وسلامك بيننا، ونيّح أنفس جميع موتانا، لكي معهم نرفع لك الحمد والشكر، ولأبيك ولروحك القدوس الآن وكل أوان وإلى دهر الداهرين آمين.
القراءة ܐܘܢܓܠܝܘܢ إنجيل لوقا 12 : 1 ـ 12
وَفِي أَثْنَاءِ ذَلِكَ إِذِ اجْتَمَعَ رَبَوَاتُ الشَّعْبِ حَتَّى كَانَ بَعْضُهُمْ يَدُوسُ بَعْضاً ابْتَدَأَ يَقُولُ لِتَلاَمِيذِهِ أَوَّلاً تَحَرَّزُوا لأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَمِيرِ الْفَرِّيسِيِّينَ الَّذِي هُوَ الرِّيَاءُ. فَلَيْسَ مَكْتُومٌ لَنْ يُسْتَعْلَنَ وَلاَ خَفِيٌّ لَنْ يُعْرَفَ. لِذَلِكَ كُلُّ مَا قُلْتُمُوهُ فِي الظُّلْمَةِ يُسْمَعُ فِي النُّورِ وَمَا كَلَّمْتُمْ بِهِ الأُذُنَ فِي الْمَخَادِعِ يُنَادَى بِهِ عَلَى السُّطُوحِ. وَلَكِنْ أَقُولُ لَكُمْ يَا أَحِبَّائِي لاَ تَخَافُوا مِنَ الَّذِينَ يَقْتُلُونَ الْجَسَدَ وَبَعْدَ ذَلِكَ لَيْسَ لَهُمْ مَا يَفْعَلُونَ أَكْثَرَ. بَلْ أُرِيكُمْ مِمَّنْ تَخَافُونَ خَافُوا مِنَ الَّذِي بَعْدَمَا يَقْتُلُ لَهُ سُلْطَانٌ أَنْ يُلْقِيَ فِي جَهَنَّمَ. نَعَمْ أَقُولُ لَكُمْ مِنْ هَذَا خَافُوا. أَلَيْسَتْ خَمْسَةُ عَصَافِيرَ تُبَاعُ بِفَلْسَيْنِ وَوَاحِدٌ مِنْهَا لَيْسَ مَنْسِيّاً أَمَامَ اللهِ. بَلْ شُعُورُ رُؤُوسِكُمْ أَيْضاً جَمِيعُهَا مُحْصَاةٌ ! فَلاَ تَخَافُوا. أَنْتُمْ أَفْضَلُ مِنْ عَصَافِيرَ كَثِيرَةٍ ! وَأَقُولُ لَكُمْ كُلُّ مَنِ اعْتَرَفَ بِي قُدَّامَ النَّاسِ يَعْتَرِفُ بِهِ ابْنُ الإِنْسَانِ قُدَّامَ مَلاَئِكَةِ اللهِ. وَمَنْ أَنْكَرَنِي قُدَّامَ النَّاسِ يُنْكَرُ قُدَّامَ مَلاَئِكَةِ اللهِ. وَكُلُّ مَنْ قَالَ كَلِمَةً عَلَى ابْنِ الإِنْسَانِ يُغْفَرُ لَهُ وَأَمَّا مَنْ جَدَّفَ عَلَى الرُّوحِ الْقُدُسِ فَلاَ يُغْفَرُ لَهُ. وَمَتَى قَدَّمُوكُمْ إِلَى الْمَجَامِعِ وَالرُّؤَسَاءِ وَالسَّلاَطِينِ فَلاَ تَهْتَمُّوا كَيْفَ أَوْ بِمَا تَحْتَجُّونَ أَوْ بِمَا تَقُولُونَ. لأَنَّ الرُّوحَ الْقُدُسَ يُعَلِّمُكُمْ فِي تِلْكَ السَّاعَةِ مَا يَجِبُ أَنْ تَقُولُوهُ.


_________________

georgette hardo
ام سلمان السويد

صورة العضو الرمزية
المهندس إلياس قومي
مراقب عام
مراقب عام
مشاركات: 3487
اشترك في: الجمعة إبريل 02, 2010 5:02 pm

Re: عيد مار قرياقس في فيستروس السويد

مشاركة بواسطة المهندس إلياس قومي » الأحد يوليو 21, 2013 5:15 pm

[center]لتكن معنا جميعاً شفاعة هذا القديس قرياقس وأمه يوليطي
شكرا لك أختنا جورجيت حردو
إن التذكير بهذه المناسبات
يدعنا ان نعيش دائما في حضرت الرب
سلمت يداك
honn: sta: honn:[/center]

صورة العضو الرمزية
كبرو عبدو
إدارة الموقع
إدارة الموقع
مشاركات: 5361
اشترك في: الخميس مايو 28, 2009 9:08 am
مكان: هولندا

Re: عيد مار قرياقس في فيستروس السويد

مشاركة بواسطة كبرو عبدو » الاثنين يوليو 22, 2013 11:45 am

مشكورة جدا الاخت العزيزة جورجيت حردو على التقرير و الصور

صلوات القديس " مار قرياقس " وأمه تكون معنا جميعاً .

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا
المدير العام
المدير العام
مشاركات: 18978
اشترك في: الخميس مارس 19, 2009 11:00 am

Re: عيد مار قرياقس في فيستروس السويد

مشاركة بواسطة د. جبرائيل شيعا » الثلاثاء يوليو 23, 2013 11:00 am

ألف ألف ألف
شكر لك يا أختنا المباركة الملفونيتو جورجيت حردو
على هذه التغطية الرائعة بالكلمة والصورة

صلوات هذا القديس " قرياقس " وأمه تكون معك ومع جميع أفراد عائلتك
ومعنا جميعاً

ros2: ros4: ros6:
صورة

أضف رد جديد

العودة إلى ”أخبار شعبنا في بلاد المهجر“