مسيحيي الموصل والأوضاع الصعبة النزوح والتهديدات

يضم منتديات أخبار شعبنا في سهل نينوى وبغداد
وبقية مناطق تواجد شعبنا في العراق
صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18972

مسيحيي الموصل والأوضاع الصعبة النزوح والتهديدات

مشاركة#1 » الجمعة يوليو 18, 2014 2:54 pm

"داعش" تصدر وثيقة تهديد رسمية للمسيحيين في الموصل

عشتارتيفي كوم- ماجد عزيزة /



وزعت صباح الخميس ، في مدينة الموصل وثيقة (بيان) صادر عما يسمى (الدولة الإسلامية) يحتوي تهديدا رسميا للمسيحيين بقتلهم ان هم :

1- لم يدخلوا الاسلام

2- لم يدفعوا الجزية

3- القتل بحد السيف

وكانت الدولة المزعومة قد دعت رجال الدين المسيحيين للحضور امامها !! لتبليغهم بالأمر ، لكن احدا منهم لم يذهب خوف ان تكون هناك مكيدة لهم ..
articles_image.jpg
articles_image.jpg (57.2 KiB) تمت المشاهدة 1523 مرةً


وننشر في ادناه نص الوثيقة
- See more at: http://www.ishtartv.com/viewarticle,549 ... o76On.dpuf
صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18972

Re: مسيحيي الموصل والأوضاع الصعبة النزوح والتهديدات

مشاركة#2 » الجمعة يوليو 18, 2014 2:55 pm

وصول عوائل مسيحية نازحة من الموصل الى برطلة بعد تلقيها تهديدات من "داعش"


عشتارتيفي كوم- خاص/

افادة مصادر موقعنا في برطلة بأن البلدة بدأت بالاستعداد لأستقبال العوائل المسيحية النازحة من الموصل وقالت المصادر تم أفتتاح المركز الثقافي في برطلة لأستقبال العوائل واضافت المصادر بأن المركز استقبل عائلتين نازحتين من الموصل واكدت بأن العائلتين تلقت تهديدات من "داعش" للخروج من الموصل خلال (24) ساعة كونهم مسيحيين.
- See more at: http://www.ishtartv.com/viewarticle,549 ... WiIwo.dpuf
صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18972

Re: مسيحيي الموصل والأوضاع الصعبة النزوح والتهديدات

مشاركة#3 » الجمعة يوليو 18, 2014 2:56 pm

تسليب مقتنيات (12) عائلة مسيحية خلال نزوحها الآن من الموصل


عشتارتيفي كوم- خاص/

افادت مصادر خاصة لموقعنا بأن (12) عائلة مسيحية تم تسليبها الآن في الموصل وقالت المصادر بأن العوائل الـ (12) كانت في طريقها للنزوح من الموصل اعترضتها مجموعة مسلحة قامت بتسليب مقتنياتهم من الذهب والنقود والمقتنيات الثمينة الاخرى واضافت المصادر التي لم تتمكن من معرفة وجهة النازحين إن كانت الى اربيل او الى بلدات سهل نينوى بان العوائل بخير ولم يصيبها اذى ولم تسلب منهم سياراتهم ليرحلوا بها.
- See more at: http://www.ishtartv.com/viewarticle,549 ... nai69.dpuf
صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18972

Re: مسيحيي الموصل والأوضاع الصعبة النزوح والتهديدات

مشاركة#4 » الجمعة يوليو 18, 2014 2:57 pm

وصول (45) عائلة مسيحية الى بغديدا بعد تسليبها من قبل مسلحين في الموصل


عشتارتيفي كوم- خاص/

افادت مصادرنا في بغديدا/ قره قوش بأن (45) عائلة مسيحية وصلت الى البلدة نازحة من الموصل وقالت المصادر ان العوائل اكدت تسليبها من مقتنياتها من الذهب والمال والاغراض الثمينة التي بحوزتها من قبل مسلحين في الموصل.
- See more at: http://www.ishtartv.com/viewarticle,549 ... l1qUQ.dpuf
صورة

صورة العضو الرمزية
د. جبرائيل شيعا

المدير العام
مشاركات: 18972

Re: مسيحيي الموصل والأوضاع الصعبة النزوح والتهديدات

مشاركة#5 » السبت يوليو 19, 2014 8:41 am

بطريرك الكلدان: لأول مرة في تاريخ العراق الموصل تفرغ من المسيحيين

صورة

18.07.2014

أعلن بطريرك الكلدان في العراق والعالم لويس ساكو أن المسيحيين غادروا مدينتهم الموصل شمال غرب العراق عشية انتهاء مهلة حددها لهم تنظيم "الدولة الاسلامية".

وقال البطريرك ساكو الجمعة 18 يوليو/ تموز: "لأول مرة في تاريخ العراق، تفرغ الموصل الآن من المسيحيين"، مشيرا الى أن "العائلات المسيحية تنزح باتجاه دهوك واربيل" في إقليم كردستان.

وأضاف ساكو أن مغادرة المسيحيين للموصل جاءت بعدما وزع التنظيم المتطرف، الذي يفرض سيطرته على المدينة منذ أسابيع، بيانا يأمرهم بتركها.

ودعا بيان التنظيم المتطرف المسيحيين في المدينة "صراحة إلى اعتناق الإسلام، وإما دفع الجزية من دون تحديد سقفها، أو الخروج من مدينتهم ومنازلهم بملابسهم دون أية أمتعة، كما أفتى أن منازلهم تعود ملكيتها منذ الآن فصاعدا الى الدولة الاسلامية"، بحسب ما نقله البطريرك.

وأكد شهود عيان في الموصل، التي تضم نحو 30 كنيسة يعود تاريخ بعضها إلى نحو 1500 سنة، أن بعض مساجد المدينة دعت عبر مكبرات الصوت الجمعة المسيحيين الى المغادرة، مذكرة ببيان "الدولة الإسلامية"، ومشددة على أنه سيتم قتل من يمتنع عن الخروج.

المصدر: RT + أ ف ب
صورة

العودة إلى ”أخبار شعبنا في العراق“

الموجودون الآن

المتصفحون للمنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron
jQuery(function($) { 'use strict'; $('.stat-block.online-list').attr('id', 'online-list'); $('.stat-block.birthday-list').attr('id', 'birthday-list'); $('.stat-block.statistics').attr('id', 'statistics'); $('.collapse-box > h2, .stat-block > h3').addClass("open").find('a').contents().unwrap(); $('.collapse-box, .stat-block').collapse({ persist: true, open: function() { this.stop(true,true); this.addClass("open"); this.slideDown(400); }, close: function() { this.stop(true,true); this.slideUp(400); this.removeClass("open"); } }); var $videoBG = $('#video-background'); var hasTopBar = $('#top-bar').length; function resizeVideoBG() { var height = $(window).height(); $videoBG.css('height', (height - 42) + 'px'); } if (hasTopBar && $videoBG.length) { $(window).resize(function() { resizeVideoBG() }); resizeVideoBG(); } phpbb.dropdownVisibleContainers += ', .profile-context'; $('.postprofile').each(function() { var $this = $(this), $trigger = $this.find('dt a'), $contents = $this.siblings('.profile-context').children('.dropdown'), options = { direction: 'auto', verticalDirection: 'auto' }, data; if (!$trigger.length) { data = $this.attr('data-dropdown-trigger'); $trigger = data ? $this.children(data) : $this.children('a:first'); } if (!$contents.length) { data = $this.attr('data-dropdown-contents'); $contents = data ? $this.children(data) : $this.children('div:first'); } if (!$trigger.length || !$contents.length) return; if ($this.hasClass('dropdown-up')) options.verticalDirection = 'up'; if ($this.hasClass('dropdown-down')) options.verticalDirection = 'down'; if ($this.hasClass('dropdown-left')) options.direction = 'left'; if ($this.hasClass('dropdown-right')) options.direction = 'right'; phpbb.registerDropdown($trigger, $contents, options); }); });

تسجيل الدخول  •  التسجيل